محلي

الشروع قريبا في إنجاز 5 ثانويات و6 متوسطات جديدة

باتنة

 

 

 تنطلق الأشغال قريبا بولاية باتنة لانجاز 5 ثانوياتو 6 متوسطات لتدعيم الهياكل التربوية وشدد والي باتنة خلال ترأسه لاجتماع خصص لاستعراض وضعية قطاعات السكن والتعليم العالي والتربية على "ضرورة إسناد هذه المشاريع لمقاولات الإنجاز قبل نهاية شهرسبتمبر الجاري لتكون جاهزة للاستغلال مع بداية الموسم الدراسي المقبل 2015-2016". 

 وألح ذات المسؤول كذلك على "وجوب التقيد بآجال الإنجاز مع مراعاة الجودةوالنوعية في تنفيذ هذه المشاريع التي تسعى من خلالها السلطات العمومية إلى توفيرالظروف الملائمة لتمدرس التلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية". 

 وكان السيد حسين مازوز قد أشار فيما سبق خلال تفقده لمشاريع تربوية جاري إنجازها عبر الولاية إلى أن "الجهود مبذولة محليا لتقليص عدد التلاميذ بالقسم الواحد إلى أقل من 30 تلميذ بالفوج التربوي إلى جانب القضاء على نظام الدوامين خاصة في الطور الابتدائي". 

 وتدعمت المرافق التربوية بولاية باتنة مع بداية الموسم الدراسي الجاري بافتتاح 6 ثانويات جديدة ومتوسطتين أغلبها بالمناطق النائية بالإضافة إلى 5 مجمعات مدرسية و5 أنصاف داخلي منهم 3 بالثانوي و2 بالطور الإكمالي ومطعم مدرسي". 

 أما المشاريع الجاري إنجازها عبر مختلف بلديات الولاية حاليا فتتمثل حسب مصالح مديرية التربية في "15 مجمعا مدرسيا و83 قسما توسيعيا و5 مطاعم مدرسية بالطور الإبتدائي و2 أنصاف داخلي وقاعة للإعلام الآلي و7 ملاعب وقاعة للرياضة بالطور المتوسط والمتابعة و16 قاعة للرياضة و4 أنصاف داخلي بالثانوي". 

 يذكر أن ولاية باتنة وصل بها إجمالي عدد المؤسسات التربوية خلال السنة الجارية 893 مؤسسة منها 638 بالابتدائي و171 بالإكمالي و84 بالثانوي. 


من نفس القسم محلي