محلي

ندرة حادة في الطوابع الجبائية بمختلف مراكز البريد

غليزان

 

 

تشهد معظم مراكز البريد ومصالح الضرائب، بولاية غليزان، خلال الفترة الأخيرة ندرة حادة في الطوابع الجبائية بمختلف أنواعها، لاسيما من فئة 20 دينارا التي تستعمل في استخراج شهادة الجنسية، ومن فئة 30 دينارا المخصصة للحصول على شهادة السوابق العدلية. 

وأثار النقص الكبير في الطوابع الجبائية بعاصمة الولاية، تذمرا كبيرا وسط السكان، لاسيما فئة الشباب الذين يستعدون لاستكمال ملفات إدارية مختلفة، سواء ما تعلق بطلبات العمل، أو غيرها من الملفات التي تستدعي استعمال الطوابع الجبائية، وباقي الوثائق الضرورية، والمطلوبة في جميع الملفات الإدارية. 

 وما يزيد الأمر استغرابا وتساؤلا، أن مثل هذه الطوابع تباع عند الأشخاص خارج هذه الإدارات بأثمان ضعف الثمن الحقيقي لهذه الطوابع، حيث نجد مثلا طابع 20 دينارا يباع بـ 30 دينارا ومرات يزيد ثمنه عن ذلك. 

وفي ظل هذه الظروف يبقى الاستفسار، والتساؤل مطروحا وقائما وسط السكان، خاصة مع تزايد مخاوف المواطنين حول إمكانية استمرار الوضع، كما هو عليه الآن، بسبب انتهاء مدة صلاحية إعلانات العمل، التي يتقدم إليها الشباب من أجل الدخول في مسابقات التوظيف، وكذا استكمال بعض الملفات الضرورية، لتبقى هذه الظروف تتكرر سنويا في مثل هذه الفترة من كل عام. 


من نفس القسم محلي