محلي

وضع حيز الخدمة أكثر من عشرين مركزا للشبكة المتعددة الخدمات

بشار

 

 

 تم وضع حيز الخدمة لحوالي 26 مركزا للشبكة المتعددة الخدمات "مسان" (هاتف وإنترنت وتلفزيون) عبر ولاية بشار منذ سنة 2013 وإلى غاية شهر أوت 2014. 

 وسمحت هذه المراكز التي من بينها 14 منشأة تم تركيبها ووضعها حيز الخدمة هذه السنة عبر بلديات القنادسة وبني ونيف ولعبادلة وبني عباس وتاغيت إضافة إلى المناطق الأخرى المجاورة لهذه الجماعات المحلية بتوفير عروض جديدة للتجهيزات الهاتفية. 

 ويتعلق الأمر ب 74. 286 خط من بينها 28. 000 خط للشبكة المتعددة الخدمات ريثما يتم إنجاز وتشغيل 29 مركزا مماثلا عبر بلديات أخرى بالولاية كما سمح تزويد الولاية بنظام الشبكة المتعددة الخدمات ذات الألياف البصرية بإنشاء 22. 100 خط للربط بالإنترنت وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف القطاع الرامية إلى تعميم تكنولوجيات جديدة للإعلام والاتصال لتشمل كافة المناطق بالجنوب الغربي للوطن. 

 ويعمل القطاع أيضا خلال سنة 2014 على تدعيم الشبكة التجارية المحلية للمؤسسة العمومية " الجزائر اتصالات " من خلال إنجاز وفتح 14 وكالة تجارية جديدة عبر ولاية بشار للاقتراب أكثر من زبائنها كما أضاف نفس المصدر. 

 بيد أنه ورغم الجهود المبذولة من طرف هذه المؤسسة العمومية على صعيد عصرنة شبكاتها الهاتفية السلكية التي تحصي أكثر من 34. 000 مشترك عبر البلديات الإحدى والعشرين للولاية فإن الاعتداءات والسرقات المتكررة لكوابل هذه الشبكات كبدت المؤسسة خلال السنوات الثلاث الأخيرة خسائر مالية بقيمة 47 مليون دج. 

 

 

 

من نفس القسم محلي