محلي

عدة تجهيزات تدعم فروع التكوين المهني

إيليزي

 

 تدعمت فروع التكوين المهني بولاية إيليزي بعديد التجهيزات والوسائل التكوينية الجديدة عبر مختلف بلديات الولاية في إطار الدخول التكويني الحالي ويتعلق الأمر بسبعة (7) مخابر جديدة لعديد التخصصات المهنية الجديدة التيتم توفيرها خلال هذه الدورة إضافة إلى استلام خمس (5) تجهيزات جديدة في تخصصات الترصيص الصحي والغاز والطوبوغرافيا ونجارة الألمنيوم وصناعة الحلويات والمرطبات وتجهيزات خاصة بتخصص المسالك والشبكات المختلفة كما أوضح مدير القطاع حمداني يوسف خلال تظاهرة إعلامية حول القطاع. 

 كما ستدخل داخلية جديدة بطاقة 60 سريرا بمركز التكوين المهني "مشاوري محمد"بجانت حيز الاستغلال فضلا عن تعزيز طاقم التكوين خلال هذه الفترة ب 17 أستاذا جديدا في مختلف التخصصات سيغطون بشكل "كامل" العجز المسجل في بعض التخصصات. 

 هذا وتم بذات المناسبة عرض لوحات إشهار تعرف بمختلف الفرص التي يضمنها قطاع التكوين والتعليم المهنيين على مستوى الولاية إضافة إلى عرض نماذج من مختلف منتوجات ورشات تكوين المتربصين. 

 وتهدف هذه التظاهرة إلى تعريف الشباب بمختلف التخصصات التي يضمنها القطاع والتي تتماشى مع السياسة التنموية للبلاد حيث تم خلال هذه الدورة عرض 39 تخصصا منها 13 تخصصا جديدا. 

 وتم التركيز على شعب الأشغال العمومية والفلاحة ونمط التكوين في التخصصات البترولية إضافة إلى إبراز مجهودات الدولة في ترقية التكوين والتعليم المهنيين وذلك من أجل تحقيق معادلة التكوين والتشغيل. 

ويحصي قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية إيليزي ستة مراكز للتكوين المهني إضافة إلى معهد متخصص في التكوين المهني بمدينة جانت ومعهد مماثل يجرى إنجازه بعاصمة الولاية. 


من نفس القسم محلي