محلي

فتح محول بني صاف أمام حركة المرور

عين تموشنت

 

 

 تم فتح محول بني صاف الواقع بالطريق الوطني رقم 35 الرابط بين عين تموشنت وتلمسان أمام حركة المرور حسبما علم اول لدى مديرية الأشغال العمومية للولاية. 

 ومن المتوقع أن تعزز هذه المنشأة التي انطلقت أشغال إنجازها في نهاية 2011 المقطع الأخير من ازدواجية الطريق الوطني رقم 35 التي تم فتحها أمام حركة المرور خلال شهر أبريل من نفس العام استنادا لنفس المصدر. 

 وقد تم تدعيم هذا المقطع الذي يبلغ طوله 5ـ3 كلم بالمحول الرابط بين الطريق الوطني المذكور والطريق الإجتنابي لمركز بلدية الأمير عبد القادر الواقعة على بعد30 كلم عن عين تموشنت. 

 وستساهم هذه المنشأة أيضا في تدعيم الأمن عبر الطرقات وستضمن سيولة أفضل لحركة المرور وفق نفس المصدر. 

 ويتيح هذا المشروع أيضا إضفاء سيولة أحسن لحركة المرور بهذا المحور الطرقي الذي يسجل عبور معدل 40 ألف مركبة يوميا 35 بالمائة منها ذات الوزن الثقيل. وسيكتسي فعالية خلال موسم الاصطياف علما أن شواطئ رشقون 1 و2 والبئر تعرف إقبالا كبيرا من قبل المصطافين. 

 وقد أظهر انجاز المحولات عبر ولاية عين تموشنت خاصة على مستوى محور عين تموشنت-وهران (الطريق الوطني رقم 2) مساهمتها في التقليص من عدد حوادث المرور حيث تأتي العديد من المحولات لتعويض مفترقات طرق خطيرة. 

ويتضمن البرنامج التكميلي 2013 الممنوح للولاية إنجاز محولات لاستبدال النقاط الدائرية المؤدية إلى مدن حاسي الغلة والمالح والعامرية على مستوى الطريق الوطني رقم 2 وكذا طريق اجتنابي للجهة الجنوبية الغربية لمدينة بني صاف وازدواجية الطريق الوطني الرابط بين شعبة اللحم وحمام بوحجر ومنشأة فنية على وادي "تافنة"

(الطريق الولائي رقم 1) فضلا عن عمليات صيانة للطرق البلدية والولائية يضيف نفس المصدر. 

 وسيتكون مشروع الربط بالطريق السيار الذي سيربط على طول 80 كلم القطب الصناعي الجديد لبني صاف بالطريق السيار شرق-غرب من 10 محولات و17 جسرا عبر مقاطعه الثلاث بين عين تموشنت وسيدي بلعباس وبني صاف بالإضافة إلى اجتناب عاصمة الولاية.


من نفس القسم محلي