محلي

قطاع التربية يتعزز بـ15 مؤسسة تعليمية جديدة

خنشلة

 

 تعزز قطاع التربية بولاية خنشلة برسم الدخول المدرسي الجديد 2014-2015 بـ15 مؤسسة تعليمية جديدة ستساهم في تخفيف الاكتظاظ في الأقسام التعليمية. 

 وأوضح ذات المصدر بأن هذه الهياكل التربوية تشمل 3 ثانويات اثنتان منها بعاصمة الولاية والثالثة بوسط دائرة بابار بجنوب الولاية فيما تدعمت منشآت الطور المتوسط بـ 3 متوسطات إحداها ببلدية بغاي والاثنان المتبقيتان بمدينة خنشلة. فيما تعزز الطور الابتدائي بفتح 9 مجمعات مدرسية تتوفر في مجموعها على 54 قسما تعليميا وذلك ببلديات كل من بوحمامة وخنشلة وأولاد رشاش وعين الطويلة ويابوس حسب ما علم

من المعنيين بالقطاع مشيرين إلى أن أكثر من 100 ألف تلميذ في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة التحقوا اليوم الأحد بمقاعد الدراسة.

 كما تحدث ذات المصدر عن وفرة الكتب حيث يجري توزيعها على مختلف المؤسسات التربوية بما في ذلك التوزيع المجاني للكتب على التلاميذ الذين ينحدرون من عائلات معوزة إلى جانب تسجيل 43 ألف تلميذ للاستفادة من منحة التضامن المدرسي ومن الحصص التي تخصصها مديرية النشاط الاجتماعي في نفس الإطار. أما فيما يخص التأطير التربوي فقد التحق 276 معلما وأستاذا بمناصب عملهم الجديدة في الأطوار التعليمية الثلاثة.

 

من نفس القسم محلي