محلي

برمجة 6 مشاريع تنموية جديدة لفائدة بلدية طولقة

بسكر ة

 

 تمت برمجة 6 مشاريع جديدة لدعم الحركية التنموية المحلية وتحسين الإطار المعيشي للمواطن ببلدية طولقة. وأوضح ذات المسؤول بأن سلسلة العمليات الجديدة تشمل توفير تجهيزات مرافقة بغية تحديث القطاع الفلاحي وكذا تحسين التموين بالمياه الصالحة للشرب والتكفل بشبكة التطهير والتهيئة الحضرية ودعم شبكة المرافق الصحية العمومية بإقليم هذه البلدية.

 وتتضمن جملة العمليات المبرمجة حسب ما أضافه ذات المصدر إنجاز 12 كلم من خطوط الكهرباء الفلاحية وإعادة الاعتبار لـ5 مناقب موجهة للتموين بمياه الشرب وتجديد شبكة التطهير بحي 5 جويلية 62 وتجسيد أعمال تهيئة متعددة عبر شوارع "لوصيف" و"حدود" و"قرفي" وبناء قاعة علاج بحي النور.

 وتعتبر هذه المشاريع فضلا عن كونها تشكل قيمة مضافة للإنجازات المتواجدة ببلدية طولقة بمثابة استجابة للانشغالات المعبر عنها من طرف سكان هذه البلدية التي يقطنها أكثر من 40 ألف نسمة استنادا لذات المنتخب المحلي.

 وأضاف نفس المصدر أن جملة المشاريع الجديدة التي استفادت منها البلدية ممولة ضمن مختلف البرامج التنموية بما في ذلك المخطط البلدي للتنمية.

 ومن المرتقب البدء في تنفيذ مختلف العمليات على أرض الواقع فور استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية المتعقلة بكل عملية حسبما أشار إليه ذات المصدر.


من نفس القسم محلي