محلي

عدة مشاريع تدعم مسار التنمية بدائرة عين صالح

تمنراست

 

 

تشهد دائرة عين صالح بولاية تمنراست تجسيد عدة مشاريع في مختلف القطاعات من شأنها تطوير الواقع التنموي بهذه الجماعة المحلية.

 ويوجد من بين هذه العمليات التنموية مشروع انجاز مجمع سكني قوامه 856 وحدة ينجز بمدينة عين صالح الذي وصلت نسبة تقدم الأشغال به إلى حوالي 42 بالمائة. وقد رصد لهذا المشروع الذي تقوم بانجازه عدة مقاولات غلاف مالي بأكثر من 1ـ2 مليار دج.

 وينتظر أن يساهم هذا المشروع السكني الذي كان محل معاينة السلطات الولائية في تحسين ظروف السكن لمواطني المنطقة من خلال تلبية الطلبات المتزايدة على السكن بهذه المنطقة حسب توضيحات مسؤولي قطاع السكن.

 كما ستتدعم الهياكل التربوية بهذه الجماعة المحلية بمجمع مدرسي يقع بالحي الجديد يتكون من ستة أقسام دراسية ومسكن وظيفي وصل تقدم الأشغال به إلى نسبة 80 بالمائة ورصد له مبلغ 45 مليون دج.

 وتعززت منشآت قطاع التربية بوضع حيز الاستغلال بمناسبة الدخول المدرسي الجديد متوسطة جديدة بقرية "فقارة العرب "تتكون من 13 حجرة دراسية.

 وبعين المكان أبرز والي الولاية السيد محمود جامع أهمية هذه المنشأة التربوية المفتوحة لفائدة تلاميذ مدينة عين صالح ومساهمتها في تحسين ظروف التمدرس.

 كما جرى أيضا تدشين بيت شباب بطاقة 50 سريرا تقع بمحاذاة المركب الرياضي وسط مدينة عين صالح والتي خصص لها غلاف مالي تتجاوز الـ52 مليون دج.

 واستفادت هذه الدائرة من مشروع إنجاز طريق مزدوج على مسافة 2 كلم يربط بين مدينة عين صالح وقرية الساهلة الذي خصص له مبلغ مالي بقيمة 519 مليون دج.  مالية تجاوزت 697 مليون دج والتي ستمكن من تخزين اللحوم وبعض المحاصيل الزراعية ومن بينها التمور واستفادت بلدية "فقارة الزوى" من مشروع إنجاز مسبح جواري لفائدة شباب المنطقة بتكلفة مالية بـ110 مليون دج.


من نفس القسم محلي