محلي

فتح هياكل تربوية جديدة للتخفيف من الاكتظاظ

سوق أهراس

 

 

 4 سيتم برسم الدخول المدرسي للموسم 2014-2015 بولاية سوق أهراس استلام عديد الهياكل التربوية في أطوار التعليم الثلاثة مما سيجعل الولاية في منأى عن الاكتظاظ في الأقسام والحجرات الدراسية. 

 واستنادا للسيد محمد كحايلي فإن الأمر يتعلق بمؤسسة للتعليم المتوسط (قاعدة5) بمخطط شغل الأراضي رقم 8 بعاصمة الولاية تضم 600 مقعد بيداغوجي مع نصف داخلية وهو ما سيسمح بالتحاق تلاميذ العائلات المرحلة مؤخرا والتي سترحل لاحقا إلى مخططي شغل الأراضي رقم 8 و9. 

 وفضلا عن ذلك أوضح ذات المسؤول أنه تم استلام مؤخرا مجمع مدرسي بـ6 أقسام زائد سكن وظيفي بمشتة بوشهدة ببلدية أولاد ادريس الحدودية. 

 كما سيتم "قريبا" برسم ذات الدخول المدرسي استلام مجمعين على غرار مجمع مدرسي ب6 أقسام وسكن وظيفي بسدارتة وكذا مجمع مدرسي آخر من نفس النوع بالتجمع الثانوي عين سنور ببلدية المشروحة -حسب نفس المصدر- مضيفا أنه سيتم كذلك استلام 24 قسم توسعة بعدة مدارس بكل من سوق أهراس والمشروحة وأم لعظايم وبئر بوحوش ما سيسمح بخفض معدل شغل القسم الواحد بالولاية. 

 وإلى جانب ذلك كشف ذات المسؤول عن أنه سيتم في غضون نوفمبر المقبل استلام عدة ثانويات عبر بلديات الولاية فضلا عن استلام 3 قاعات للرياضة بثانويات كل من "رباحي نوار" بسوق أهراس و"جميل العربي" بسدراتة وثانوية أم لعظايم. 

 يذكر أن والي الولاية السيد ساعد أقوجيل كان قد دعا مطلع الأسبوع الجاري -خلال لقاء تحضيري للدخول المدرسي -رؤساء المجالس الشعبية البلدية إلى ضرورة إبرام اتفاقيات مع الناقلين لضمان النقل المدرسي خاصة بالمناطق النائية والحدودية.

 

من نفس القسم محلي