محلي

إعادة إسكان 300 عائلة في سكنات جديدة

سطيف

 

 

شرع في ترحيل 300 عائلة كانت تقطن بسكنات هشة وفوضوية بحي "أولاد حشيش" الواقع بالتجمع السكاني "شوف لكداد" بغرب مدينة سطيف وإعادة إسكانها في سكنات جديدة أنجزت بالقرب من منطقة العناصر (غرب سطيف) حسبما. 

 وتندرج عملية ترحيل هذه العائلات -وفقا لمصالح دائرة سطيف- في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية القاضي بالقضاء على السكنات الهشة والبناءات الفوضوية. 

 وفي الوقت الذي سلمت السلطات المحلية مفاتيح هذه السكنات الجديدة لأصحابها الذين عبروا عن فرحتهم بسكنات "لائقة" تتوفر على جميع متطلبات الحياة تم تهديم السكنات القديمة من أجل تفادي إعادة إسكانها مجددا. 

 ومست عملية إعادة إسكان قاطني البناءات الهشة والفوضوية والحارات التي انطلقت عبر ولاية سطيف منذ مطلع شهر جوان الفارط ما لا يقل عن 1150 عائلة كانت تقطن بكل من الأحياء الفوضوية "عين الطريق" و"بئر النساء" و"قاوة" بالإضافة إلى حارات آيلة للسقوط بوسط مدينة سطيف يعود تاريخ تشييدها إلى الاستعمار الفرنسي. 

 وستتواصل عمليات الترحيل لتمس حوالي 2000 عائلة معنية ببرنامج "واسع" للقضاء على السكنات الهشة و"غير اللائقة" عبر هذه الولاية كما أصرح به في وقت سابق والي الولاية السيد محمد بودربالي. 

 للإشارة تحصي ولاية سطيف أزيد من 16 ألف سكن هش وغير لائق وفوضوي لا يتناسب مع المقاييس المحددة من طرف وزارة السكن والعمران منتشرة بالخصوص عبر التجمعات السكنية الكبرى الحضرية والثانوية حسب ما تضمنته حصيلة أعلنت عنها مؤخرا مديرية التعمير والبناء. 

 

من نفس القسم محلي