محلي

إدراج 5 اختصاصات جديدة في الدخول التكويني القادم

الوادي

 

 

 أدرجت خمس (5) اختصاصات جديدة تحسبا للدخول التكويني القادم بولاية الوادي  وتتمثل الإختصاصات الجديدة المقررة والموزعة على ثلاث مستويات للتأهيل في "رسم الإسقاط في الهندسة المعمارية" و"رسم الإسقاط في الخرسانة المسلحة" و"التركيب الصحي" والكهرباء الصناعية" و"مساعد تقني متخصص في المكتبات والأرشيف".

 وأوضح مدير القطاع السيد بلقاسم غسكيلي أن هذه الإختصاصات برمجت خصيصا لتلبية احتياجات سوق العمل من اليد العاملة المؤهلة، لا سيما في مجالي البناء وتسيير مراكز الأرشيف والمكتبات.

  وتم اختيار هذه التخصصات الجديدة بالتنسيق مع عدد من الهيئات الإدارية والمؤسسات العمومية على ضوء العجز المسجل في اليد العاملة ببعض المجالات، كما أوضح نفس المصدر مضيفا أن هذه المساعي تندرج في إطار تجسيد توصيات الوزارة الوصية القاضية بإلزامية تطبيق تعليمة الوزير الأول الصادرة في 11 مارس 2013 والمتعلقة بتسيير التشغيل بولايات الجنوب والتي تهدف إلى تحسين مؤهلات اليد العاملة المحلية.

 ويجري بعدد من مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بولاية الوادي ومنذ سنة تكوين متربصين في اختصاصات ذات صلة بالنشاط الفلاحي والسياحي وذلك ضمن مساعي القطاع للتكيف مع متطلبات سوق الشغل بجنوب البلاد كما أشير إليه.


من نفس القسم محلي