محلي

حوالي 120 فحص طبي لفائدة مرضى المناطق الريفية والمعزولة

سطيف

 

 

أجرت الفرق الطبية المشتركة بين مصالح الحماية المدنية ومصالح الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لولاية سطيف خلال شهر أوت الفارط 117 فحص طبي لفائدة سكان المناطق الريفية والمعزولة التي تفتقد أو تبعد عنها المرافق الصحية.

 وأوضح ملازم أول أحمد لعمامرة إطار مكلف بالاتصال والعلاقات العامة بمديرية الحماية المدنية بأن هذه العملية التي تندرج في إطار الخرجات الميدانية للقافلة الطبية الخاصة بتقديم المساعدة الطبية للسكان ويتم تجسيدها تنفيذا لتعليمات وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية -قد شملت خلال نفس الشهر 43 رجل و51 امرأة و23 طفلا صغيرا من المناطق الريفية والمعزولة.

 ومست هذه العملية خلال شهر أوت الأخير 8 قرى تابعة لـ 5 بلديات واقعة جلها بأقصى شمال الولاية على غرار قريتي بني مسالي وبرباس (بلدية واد البارد) وأولاد مرغم وتالة توزيانة (بلدية عموشة) إضافة إلى قرية أولاد عيسى ببلدية تيزي نبشار وقرية أورير ببلدية قنزات.

 وقدمت بالمناسبة للمرضى من الذين مستهم القافلة كل التوجيهات والنصائح الوقائية والعلاجية اللازمة فضلا عن منحهم 105 مستحضر طبي بالمجان تقع تكاليفها على عاتق ميزانية الولاية.

  وينتظر أن تتواصل العملية خلال شهر سبتمبر الجاري لتشمل مناطق متفرقة من الولاية على غرار قريتي فريحة وأقمون التابعتين لبلدية بني ورثيلان بأقصى شمال الولاية إضافة إلى قرى تابعة لبلديات بوسلام وذراع قبيلة وبابور وسرج الغول المعروفة بطابعها الجبلي الصعب ومسالكها الوعرة.


من نفس القسم محلي