محلي

ارتفاع عدد حالات الاعتداء على المنشآت الغازية والكهربائية

قسنطينة

 

 

 شهدت عمليات الاعتداء على المنشآت الغازية والكهربائية ارتفاعا خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية 2014 عبر ولاية قسنطينة مقارنة بنفس الفترة من 2013.

وقد تم إحصاء 147 حالة اعتداء على شبكات الغاز من شهر جانفي إلى غاية أوت 2014 مقابل 120 حالة في السنة المنصرمة حسب ما أفادت به مسؤولة الاتصال بشركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق السيدة وهيبة تخريست موضحة أن 75 من المائة من هذه الاعتداءات تسببت فيها مؤسسات. 

 كما ارتفع عدد الاعتداءات على الكابلات الأرضية والهوائية للكهرباء من 37 حالة في 2013 إلى 45 خلال الثمانية أشهر الأولى من هذه السنة حسب ما تمت الإشارة إليه.

 وذكرت نفس المتحدثة أن الاعتداءات المتكررة على المنشآت الغازية والكهربائية تضعف شبكات الطاقة وتتسبب في تدهور نوعية الخدمة مشيرة إلى حالة الاعتداء التي وقعت الأسبوع المنصرم على القناة الرئيسية للغاز ببلدية عين عبيد والتي أثرت سلبا على 1400 عائلة وتطلبت أكثر من 10 ساعات عمل لإصلاحها.

 وذكرت ذات المسؤولة أن شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بعلي منجلي قامت بإطلاق عدة عمليات تحسيسية لفائدة المؤسسات العمومية والخاصة حول المخاطر المتعلقة بالاعتداء على المنشآت الغازية والكهربائية موضحة في هذا السياق أنه تمت دعوة المؤسسات إلى التقرب من المصالح التقنية لشركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق من أجل الحصول على الخرائط المحددة لممرات الشبكات الأرضية والهوائية.

 وذكرت السيدة تخريست أن أهم الاعتداءات على المنشآت الغازية والكهربائية سجلت بالورشات المفتوحة بالمدينة الجديدة "علي منجلي".

 وتغطي شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بعلي منجلي 11 بلدية من أصل 12 يتكون منها إقليم ولاية قسنطينة.


من نفس القسم محلي