محلي
تدشين مركز عملياتي للمكالمات للجزائرية للمياه
تلمسان
- بقلم جريدة الرائد
- نشر في 30 أوت 2014
ضمن برامج عصرنة وتطوير القطاع لا سيما في جانبه المتعلق بتقريب الخدمة من المواطن والسرعة في ذلك، استفادت وحدة الجزائرية للمياه بتلمسان من مرفق هام يتعلق بمركز المكالمات للهاتف العملياتي والتابع لذات المؤسسة الواقعة بحي إمامة بتلمسان, وتم تدشين المركز من طرف المدير التجاري بالمؤسسة الجهوية للجزائرية لوهران ليدخل بعد ذلك رسميا في مهامه وفي تعزيز الخدمة العمومية خصوصا وأن ذات الشركة تعتبر الاولى في تسيير قطاع المياه عبر العديد من بلديات الولاية البالغ عددها 53 بلدية والتي معظمها ودعت مشكل نقص المياه وأخرى استفادت من برامج عصرنة وتحديث شبكات المياه بها ليرتفع عدد زبائن للمياه بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة, وسيعمل المركز ايضا على تسهيل الاستقبال وما يهم المواطن في حياته اليومية وكل ما تعلق
بالتدبير الحسن لاستغلال الثروة المائية وذلك في الإطار الاقتصادي للمياه والذي حثت عليه المديرية العامة المعنية كأولوية قصوى تقضي بسياسة الترشيد في ذلك , كما ان تدشين مركز العملياتي هذا الذي يضمن الخدمة على مدار الساعة جاء تزامنا مع تعزيز هياكل القطاع بمرافق اخرى من بينها وحدة ثانوية في المنصورة وأخرى في مغنية والتي هي على مشارف الاستلام قبل نهاية السنة الجارية 2014 اضافة إلى وحدات اخرى بكل من الرمشي وسبدو وأولاد الميمون والتي ستكون جاهزة قريبا لتحسين الخدمات وتقريب المواطن من الإدارة المحلية والتي جاء انجازها بالموازاة مع النمو السكاني لهذه الجهات وايضا لضمان توزيع أفضل للماء الذي كان في سابق الأعوام الماضية يهدر عبر شبكات مهترئة ضاعت من خلالها الآلاف من اللترات بفعل التسرب المائي وما عقبه من اللا تنظيم كان سبب قطعي في هذا الإشكال الذي عرقل تطور القطاع قبل ان يتراجع كثيرا خلال السنوات الاخيرة بعد توسيع نطاق مجال الجزائرية بوحداتها الفرعية التي بلغت إلى حد الان 28 مقرا وستضاف لها 7 وحدات حديثة في المستقبل القريب ليصل الاجمالي إلى 35 وحدة فرعية.