محلي

إقامة ورشة إنجاز محطة للطاقة الشمسية بوادي الكبريت

سوق أهراس

 

أقيمت مطلع أغسطس الجاري ببلدية وادي الكبريت (70 كلم جنوب سوق أهراس) ورشة لإنجاز محطة للطاقة الشمسية. 

واستنادا للسيد بومدين صغيري فإن هذا المشروع "الهام" الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني الرامي إلى تنويع مصادر الطاقة لاسيما الطاقة غير الملوثة للبيئة أوكلت مهمة إنجازه لمؤسسة صينية مختصة في هذا المجال وذلك من طرف شركة الكهرباء والطاقات المتجددة التابعة لمجمع "سونالغاز" . 

 وستضم هذه المحطة الأولى من نوعها على مستوى ولاية سوق أهراس والمتخصصة في إنتاج الكهرباء انطلاقا من الطاقة الشمسية خلايا شمسية بطاقة 15 ميغاواط وذلك على مساحة 30 هكتار بهذه البلدية المصنفة ضمن بلديات الهضاب العليا حسب ما أضافه ذات المسؤول. 

 ويهدف هذا المشروع بالإضافة إلى استحداث مناصب شغل بهذه المنطقة التي ينعدم فيها حاليا أي نشاط اقتصادي أيضا إلى تدعيم الشبكة الخاصة بإنتاج الكهرباء والقضاء على سلسلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي كثيرا ما تتعرض له هذه الولاية خاصة في فصل الصيف. 

 ومن شأن هذه المحطة التي سيشرع في أشغال إنجازها "قبل نهاية العام 2014 أن تضمن التموين بالكهرباء بهذه الولاية الحدودية وتحسين نوعية الخدمة العمومية بهذه الطاقة النظيفة الخالية من التلوث فضلا عن فتح مناصب عمل لاسيما في الاختصاصات التقنية المرتبطة بهذا المجال على غرار تخصصات الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح).

من نفس القسم محلي