محلي

إدراج أكثر من 30 تخصصا جديدا في الماستر خلال الموسم الجامعي المقبل

الوادي

 

 سيدرج 32 تخصصا جديدا في الماستر ضمننظام ليسانس - ماستر - دكتوراه (أل. أم. دي) على مستوى ست (6) كليات بجامعة الواديبرسم الموسم الجامعي الجديد (2014-2015 )، وتم توزيع 10 من هذه التخصصات الجديدة بكلية العلوم والتكنولوجيا وأربعة تخصصات بكلية العلوم الإقتصادية والتجارية و11 آخرا بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، بالإضافة إلى ثلاثة تخصصات بكلية الآداب واللغات وتخصصين بكلية الحقوق والعلوم السياسية وإثنين بكلية علوم الطبيعة والحياة حسب ذات المصدر. 

 ويندرج استحداث تخصصات الماستر في إطار تفعيل وتجسيد إستراتيجية التعليم الجامعي الرامية إلى تلبية تطلعات الطلبة الحاصلين على شهادات الليسانس لاسيما ضمن النظام التعليمي "أل. أم. دي" المهتمين بالدراسات العليا في مواصلة تكوينهم. 

 ودأبت إدارة الجامعة على إدراج تخصصات جديدة وفق نظرة شاملة ترتكز على مسايرة متطلبات سوق الشغل بالمنطقة لاسيما فيما تعلق منها باحتياجات المؤسسات الإقتصادية العمومية منها والخاصة على غرار تخصصات البتروكيمياء واتصالات سلكية ولاسلكية والتصميم وتشخيص أنظمة التموين بمياه الشرب والتطهير. 

 للإشارة فإن هذا الفضاء المعرفي يوفر التكوين البيداغوجي والعلمي لحوالي ألف طالب موزعين على 6 كليات يؤطرهم حوالي 700 أستاذ بمختلف أصنافهم ورتبهم 20 علما بأن هيئة التأطير ستتدعم الموسم الجامعي القادم بـ29 أستاذا جديدا كما أشير إليه.

من نفس القسم محلي