محلي

استلام الطريق الولائي رقم 13 في نهاية السنة الجارية

معسكر

 

 ينتظر استلام الطريق الولائي رقم 13 الرابط بين بلديات شرق ولاية معسكر وولاية غليزان نهاية السنة الجارية. وحسب السيد عمار قويدر فإن هذا الطريق الذي إستفاد من عملية توسعة وإعادة الإعتبار بغلاف مالي قيمته 323 مليون دج وصلت نسبة الأشغال به حاليا إلى 30 من المائة وهي تسير بوتيرة "مرضية" تسمح بالانتهاء منه مع نهاية السنة الجارية، كما أمر بذلك والي معسكر الأسبوع الماضي خلال معاينته للمشروع.

 ويشمل المشروع الممتد على مسافة 11.3 كلم حتى حدود ولاية غليزان توسعة الطريق من 4.5 متر حاليا إلى 7 أمتار و3 أمتار لقارعة الطريق وكذا إنجاز 3 جسور والقضاء على بعض النقاط السوداء من خلال تصحيح عدد من المنعرجات.

  ومن جهة أخرى شرعت ولاية غليزان في إعادة الاعتبار للجزء المار بترابها من الطريق ويمتد على مسافة 31 كلم من حدودها مع ولاية معسكر إلى غاية عاصمة ولاية غليزان وهي الأشغال التي تسير بوتيرة "مرضية"، حيث شرعت المؤسسات المكلفة بالإنجاز في تزفيت أجزاء من الطريق.

  ويستعمل عدد كبير من أصحاب المركبات من بلديات شرق ولاية معسكر مثل وادي الأبطال وعين فراح وسيدي عبد الجبار وبلديات أخرى مجاورة من ولاية تيارت الطريق الولائي للوصول إلى مدينة غليزان أو إلى الطريق السيار شرق-غرب للتوجه إلى ولايات أخرى مثل العاصمة.

 

من نفس القسم محلي