محلي

عدة مشاريع مرتقبة لمحطات نقل برية وحضرية

ورقلة

 

 

يرتقب إنجاز عدة محطات برية وحضرية لنقل المسافرين عبر مختلف بلديات ولاية ورقلة ويتعلق الأمر بإنجاز محطتي نقل بري للمسافرين على مستوى بلديتي حاسي مسعود من الصنف (أ) وانقوسة صنف (ب)، بالإضافة إلى اثنتين (2) من الصنف (ج) بتماسينو الطيبات وخمسة (5) محطات حضرية بورقلة وتقرت والطيبات والحجيرة وسيدي خويلد كما أوضح ذات المصدر. 

وستساهم هذه المرافق المرتقبة فور دخولها حيز الاستغلال في تدارك النقص المسجل في هذا النوع من المنشآت العمومية بالإضافة إلى مرافقة التطور التنموي الذي تشهده الولاية لاسيما في إطار تدعيم شبكة الطرقات كما أشير إليه. 

وفي نفس السياق سيتدعم قطاع النقل ببلدية تقرت بمحطة برية جديدة لنقل المسافرين من الصنف (أ)، حيث سجلت أشغال إنجاز المبنى الرئيسي والمباني المحلقة بهذه المحطة الجديدة نسبة 94 في المائة كما أضاف ذات المصدر. 

 وتم تخصيص غلاف مالي قدره 455 مليون دج في إطار البرنامج الخاص بتنمية الجنوب لتجسيد هذا المشروع الذي يتربع على مساحة إجمالية قوامها 60. 000 مربع من بينها 2. 800 متر مربع مساحة مبنية حسب البطاقة التقنية للمشروع. 

 وستضم هذه المحطة 30 رصيف مخصص للحافلات من بينها 10 للحافلات العابرة و64 موقف لسيارات الأجرة بالإضافة إلى موقف لـ 48 سيارة خاصة ومساحة قدرها 7.000 متر مربع محجوزة لإنجاز محطة القطار حسب ذات المصدر. 

 كما ستوفر محطة النقل البري الجاري إنجازها بتقرت فور دخولها حيز الخدمة التنسيق المنتظم بين وسائل النقل المتعددة مع ضمان أعلى مستويات الراحة والأمان لفائدة المسافرين. 


من نفس القسم محلي