محلي

إطلاق أشغال إنجاز نفق أرضي "في نهاية شهر سبتمبر المقبل"

جيجل

 

 

 ستطلق أشغال إنجاز نفق أرضي بساحة بابا عروج بجيجل "بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل"، الذي يتزامن مع اختتام موسم الاصطياف حسب ما علم اول امس من رئيس المجلس الشعبي البلدي لهذه المدينة الساحلية يزيد عبد الله. 

 وصرح نفس المسؤول "نحن ننتظر انتهاء موسم الاصطياف من أجل إطلاق أشغال هذا المشروع الذي سيساهم في تخفيف الازدحام المروري بوسط هذه المدينة الساحلية".

 كما سيتم تغيير مكان السفينة الأسطورية التي تم تشييدها على هذه الساحة تكريما للأخوين بربروس حسب ما أضافه ذات المسؤول دون تحديد وجهتها المستقبلية. 

 وفضل في هذا السياق خيار إشراك المواطنين لإبداء رأيهم فيما يتعلق باختيار الموقع المستقبلي لهذه المنشأة المصنوعة من البرونز والتي أضحت "بارزة" بعاصمة الكورنيش. 

 وتشرف المديرية الولائية للأشغال العمومية على تسيير ملف هذا المشروع حسب ما ذكر به ذات المسؤول. 

 وأعلن رئيس المجلس الشعبي بأنه سيتم تزويد مدينة جيجل بالإشارات الضوئية من أجل تنظيم حركة سير المركبات مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن غلاف مالي بقيمة 600 مليون د. ج من أجل إنجاز هذا المشروع الخاص بتجهيز وتهيئة المدينة. 

 وأضحى تركيب الإشارات الضوئية في الوقت الحالي "حتميا" بسبب العدد الكبير للمركبات التي تسير بعاصمة الولاية. 

 ويشكل التوافد الكبير للسياح والمصطافين الذين يحطون رحالهم في فصل الصيف بجيجل أفضل بارومتر لقياس قدرات هذه المدينة الساحلية في مجال حركة السير، حيث تشهد خلال هذه الفترة ازدحاما واختناقات مرورية لا تنتهي. 


من نفس القسم محلي