محلي

عدة مشاريع قيد الإنجاز لتدعيم وعصرنة شبكة الطرقات

ورقلة

 

 يجري تجسيد عدة مشاريع تهدف إلى تدعيم وعصرنة شبكة الطرقات عبر ولاية ورقلة وتبرز من بين هذه العمليات إنجاز طريق إجتنابي (جنوب-غرب مدينة ورقلة)على مسافة 10 كلم، الذي رصد له غلاف مالي قدره 650 مليون دج مدرج في إطار الميزانيةالإضافية للولاية لسنة 2012 كما أوضح ذات المصدر. 

 ويهدف هذا المشروع المرتقب استلامه نهاية شهر أكتوبر 2015 إلى تسهيل الوصول إلى مختلف المناطق المجاورة لمدينة ورقلة بالإضافة إلى تقليص مدة السفر بين مدن ورقلة وغرداية وحاسي مسعود. 

 كما انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز طريق يربط قرية ''قوق'' (بلدية بلدة عمر) بالطريق الوطني رقم 3 على مسافة 11 كلم حيث حددت آجال الإنجاز بـ 9 أشهر، وسيساهم هذا المشروع فور دخوله حيز الخدمة في فك العزلة عن سكان هذه المنطقة النائية وتوفير ظروف السلامة المرورية خاصة لمركبات نقل المسافرين ونقل البضائع. 

 هذا ومن جهة أخرى سجل مشروع إنجاز الإنارة العمومية انطلاقا من محور الطريق الإجتنابي ببلدية تقرت إلى غاية محور الطريق ببلدية تماسين على مسافة 6كلم نسبة 60 في المائة في تقدم الأشغال حسب مديرية الأشغال 

العمومية. 

 وفي نفس السياق استفادت بلدية تقرت من إنجاز شبكة للإنارة العمومية على مسافة 3 كلم بين محور الطريق لمحطة النقل البري ومحور الطريق بحي المستقبل حسب ذات المصدر. 

 ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية لمستعملي الطريق وإعطاء منظر جمالي للمدخل الرئيسي لهذه المدينة الكبرى. 

 وعلى نفس المحور أيضا سيتم إنجاز حزام فاصل بالخرسانة والمزالق الأمنية على مسافة 10 كلم كما أشير إليه. 

 كما يتضمن هذا البرنامج التنموي الموجه لفائدة ولاية ورقلة مشاريع أخر تتعلق لاسيما بتهيئة محور الطريق الولائي رقم 204 ومدخل مطار ورقلة (بلدية عين البيضاء)، بالإضافة إلى تهيئة محور الطريق ''حي النصر'' (عملية مكتملة) وإنجازمحول على الطريق الوطني رقم 49. 

 وتتوفر ولاية ورقلة على شبكة من الطرقات يصل طولها إلى 2. 083 كلم من بينها 1. 484 كلم طرق وطنية و363 طرق ولائية و235 طرق بلدية. 

من نفس القسم محلي