محلي

ربط 12 منطقة بشبكة الألياف البصرية خلال 6 أشهر أولى من سنة 2014

سعيدة

 

 

 تم خلال السداسي الأول من السنة الجارية (2014) ربط 12 منطقة سكنية عبر ولاية سعيدة بشبكة الألياف البصرية حسبما أفاد به المدير الولائي بالنيابة لـ "اتصالات الجزائر". 

 وأبرز ثابتي ميلود في ندوة صحفية عقدها بدار الثقافة مصطفى خالف بسعيدة وخصصها لعرض حصيلة نشاطات القطاع خلال السداسي الأول 2014 أنه من بين المناطق التي استفادت من الربط بهذه الشبكة (الألياف البصرية) واد فاليط وسفيد وبربور وأم الدود ومريغية. 

 وتندرج المشاريع المنجزة في إطار هذه العملية التي شرع فيها بداية من 2013 في إطار برنامج ربط كل المناطق التي تضم أكثر من ألف نسمة بشبكة الألياف البصرية تطبيقا لإستراتيجية الحكومة المتعلقة بتوسيع استعمال التدفق السريع لخدمات الإنترنت استنادا لنفس المسؤول. 

 وأشار السيد ثابتي ميلود إلى أن الأشغال الجارية لربط 12 منطقة أخرى بالألياف البصرية سيتم الانتهاء منها قبل نهاية سنة 2014. وتشمل هذه الأشغال قرى تيمطلاس وتفريت وتاقدورة وقروج وزحزاح وتوتة ومعرض وعين البيضاء ومولاي تهامي وبوشيخي وسيدي ميمون وزيراون. 

 ومن جهته أحصى المكلف بالإعلام بالمؤسسة السيد بهلول أحمد أن اتصالات الجزائر قامت بربط خلال 6 أشهر الأولى 92 مدرسة ابتدائية و50 متوسطة و20 ثانوية و4 كليات بجامعة سعيدة بشبكة الإنترنت. 

 وذكر نفس المصدر أن مؤسسة اتصالات الجزائر تكبدت خسائر طوال سنوات 2011و 2012 و2013 قوامها 5 ملايين دج بسبب سرقة الكوابل مشيرا إلى أنه تم الانطلاق في ورشات عديدة لاستبدال تلك الكوابل وتدارك الأضرار الناجمة عنها. 

وأضاف من جهة أخرى أن عدد التعطلات المبلغ عنها بسبب سرقة الكوابل والأشغال والإعتداءات وقدم الشبكة بلغ خلال شهر يونيو 1. 182 تم تصليح نسبة 98 بالمائة منها في ظرف 7 أيام.

من نفس القسم محلي