محلي

إجراءات جديدة لتحسين حركة المرور بجامعة العلوم والتكنولوجيا

وهران

ستطبق بداية من الدخول الجامعي المقبل إجراءات جديدة لتحسين حركة المرور داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران. 

 ويشير مسؤولو هذه المؤسسة للتعليم العالي بأن الإجراءات الجديدة سبقتها تغييرات في سنة 2013 يفرضها تشغيل التراموي ومروره بالقرب من مدخل الحرم الجامعي حيث غلق المنفذ الجنوبي للجامعة في وجه سائقي السيارات. 

 وأوضحت ذات المصادر بأن تسيير حظيرة السيارات الرئيسية للحرم الجامعي التي تستقبل يوميا مئات السيارات يتطلب تنظيما لحركة المرور خاصة عن طريق توزيع السيارات على فضاءات تحمل إشارات من أجل استغلال جيد لمواقف السيارات. 

 وعلاوة على ذلك تمت المبادرة بعمليات أخرى منها وضع إشارات وتجميل المساحات الخضراء وإقامة نظام المراقبة عن بعد وترميم المدرج المركزي. 

 وللإشارة تحصي جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" التي أنشئت منذ 40 سنة 16. 000 طالب مسجل منهم 11. 000 بشهادة الليسانس و3.500 بالماستر و220 بالماجستر و1.700 بالدكتوراه فيما ينتظر للسنة الجامعية المقبلة 3.600 حاصل جديد على شهادة البكالوريا. 

 وتتخصص هذه المؤسسة للتعليم العالي في خمس مجالات كبرى للتكوين والبحث تتمثل في العلوم والتكنولوجيا وعلوم المادة وعلوم الطبيعة والحياة والرياضيات والإعلام الآلي وكذا علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.

من نفس القسم محلي