محلي

ربط 8 تجمعات سكنية بشبكة الألياف البصرية

قالمة

 تم خلال السداسي الأول من السنة الجارية (2014) ربط 8 تجمعات سكنية متفرقة عبر إقليم ولاية قالمة بشبكة الألياف البصرية. 

 وأبرز نفس المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر المديرية الولائية خصصها لعرض حصيلة نشاط القطاع خلال 2014 بأن المناطق التي استفادت من الربط بالألياف البصريةهي بلديات عين مخلوف وعين العربي والركنية إضافة إلى قرى عين آركو ببلدية تاملوكة وكيفان لعسل وبكوش أحمد ببلدية عين رقادة ومومنة ببلدية وادي فراغة وكذا صالح سرفاني ببلدية مجاز عمار.

وذكر نفس المسؤول بأن المشاريع المنجزة في إطار هذه العملية التي شرع فيها بداية من سنة 2013 تندرج في إطار برنامج ربط كل المناطق التي تضم أكثر من 1000 نسمة بشبكة الألياف البصرية تطبيقا لاستراتيجية الحكومة المتعلقة بتوسيع استعمال التدفق السريع جدا لخدمة الأنترنت.

 وأشار نفس السيد مصطفى قارة كذلك إلى أن الأشغال جارية حاليا لربط 19 تجمعا سكانيا آخر بشبكة الألياف البصرية على غرار بن جراح وحمام النبائل وقصر العازب وذراع النخال، مؤكدا بأن الأشغال بكل التجمعات السكانية المبرمجة سيتم الانتهاء منها "قبل نهاية السنة الجارية".

وفي نفس السياق تم برمجة 10 تجمعات سكنية أخرى للربط بذات الشبكة برسم سنة 2015 حسب ما أفاد به مدير اتصالات الجزائر بالولاية من بينها مشتة الشارفوقرية بوضروة التابعتين لبلدية وادي فراغة بأقصى شرق قالمة وعين عمارة ببلدية هواري بومدين.

وذكر ذات المسؤول بالمناسبة بأن عدد زبائن اتصالات الجزائر عبر ولاية قالمة يفوق 48 ألف مشترك في خدمة الهاتف وما يقارب 20 ألف مشترك في خدمة الإنترنت.

من نفس القسم محلي