محلي

اعتماد 14 مدرسة جديدة لتعليم السياقة

سعيدة

 

تم خلال السنة الجارية بولاية سعيدة اعتماد 14 مدرسة لتعليم السياقة دخلت 10 منها حيز الخدمة وستقوم هذه اللجنة الولائية المكلفة باعتماد مدارس تعليم السياقة أعطت موافقتها على 14 ملفا إداريا خاصا بفتح مدراس لتعليم السياقة تمت دراسته.

 ودخلت 10 مدارس تعليم سياقة حيز الخدمة من مجموع المدارس التي تم اعتمادها في حين تنتظر الأربعة الأخرى استكمال الإجراءات الإدارية التي تخص التأمينات والسجل التجاري قبل الشروع في العمل مع بداية شهر سبتمبر حسب نفس المصدر الذي أشار إلى أن هذه المدارس الجديدة تساهم في خلق 28 منصب عمل لفائدة الشباب الباحث عن العمل في هذا المجال.

 وللإشارة حظيت بلدية سيدي أحمد (سعيدة) بفتح أول مدرسة لتعليم السياقة من بين تلك التي تم اعتمادها خلال السنة الجارية 2014 فيما تدعمت بلدية سعيدة ب 12 واستفادت بلدية الحساسنة من مدرسة واحدة.

 وتهدف عملية فتح مدارس تعليم سياقة جديدة إلى "تطبيق" المرسوم رقم 12/ 210 الذي يحدد شروط تنظيم مدارس تعليم السياقة ومراقبتها زيادة على مراعاة استراتيجية النقل في تقريب الخدمات من المواطن وفتح المجال للاستثمار في هذا النوع من النشاط وخلق مناصب عمل جديدة وتتوفر ولاية سعيدة على 46 مدرسة لتعليم السياقة استنادا لمديرية النقل.

من نفس القسم محلي