محلي

ألسنة اللهب تأتي على 650 هكتارا في ظرف 15 يوما

سوق أهراس

 تسببت الحرائق التي اندلعت منذ الفاتح من أوت الجاري إلى غاية يوم أمس الجمعة بولاية سوق أهراس في إتلاف 650 هكتارا من الغابات والأحراش والأدغال، وتتوزع هذه الحرائق التي بلغ عددها 57 حريقا عبر غابات كل من مشتة لمهاري ببلدية لخضارة وغابة عين القايد بالحدادة وغابة هنشير موسى ببلدية الزعرورية وغابة الزلزلة بومزران ببلدية عين الزانة إلى جانب غابة عين الصيد ببلدية تيفاش حسب ما أوضحه المكلف بالإعلام بمصالح الحماية لمدنية الملازم أول رضا مسعي. 

 وكان أكبر حريق سجل أمس الأول الخميس بغابة جبل الغارة ببلدية الزعرورية وأدى إلى إتلاف 140 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي. 

 وقد أتت هذه الحرائق على مساحة إجمالية ب650 هكتارا من الأحراش والأدغال وأشجار البلوط والصنوبر البحري بالإضافة إلى إتلاف مساحات أخرى من الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون حسب ما أشار إليه ذات المصدر الذي أكد بأن سبب اندلاع هذه الحرائق يعود أساسا إلى ارتفاع درجات الحرارة. 

 وأشار الملازم أول مسعى إلى أن فرق التدخل تمكنت من التحكم ومحاصرة الحرائق مضيفا بأنه تم تسخير 10 شاحنات إطفاء بالإضافة إلى الرتل المتحرك المتكون من شاحنات إطفاء وتعداد بشري من ولايتي سوق أهراس وخنشلة. 

 وذكر ذات المسؤول بأنه تم خلال يوليو الأخير تسجيل 24 حريقا أتى على أزيد من 35 هكتارا من غابات من أشجار الفلين والصنوبر الحلبي وكذا من الأدغال والأحراش. 

من نفس القسم محلي