محلي

إنجاز عدة عمليات لحماية مدن ومساحات زراعية من فيضانات الأودية

تمنراست

 

 أنجزت عدة عمليات خلال السنة الجارية لحماية مدن ومساحات فلاحية من فيضانات الأودية وذلك عبر أقاليم عدد من بلديات ولاية تمنراست.

ويتعلق الأمر بإنجاز جدران واقية على ضفاف الأودية التي تعبر عدد من المناطق بما مجموعه 7.425 متر طولي من بينها 1.400 متر طولي بمدينة تمنراست و615 متر طولي بعين أمقل و2.050 متر طولي من الجدران الواقية بمنطقة أبالسة بالإضافة إلى 1.400 متر طولي بتاظروك.

 كما شملت هذه العمليات 550 متر طولي من هذه المنشآت الواقية لحماية مدينةتين زواتين من فيضانات أودية المنطقة كما ذكر المصدر الذي أوضح أنه من شأن هذه الأشغال أيضا حماية المساحات الفلاحية بهذه المناطق من أخطار الفيضانات وظاهرة انجراف التربة ت ذات الهيئة.

 وعلى صعيد آخر تدعم قطاع الموارد المائية بولاية تمنراست في نفس الفترة أيضا بعدد من المشاريع الجديدة تم استلامها من بينها 7 مناقب (3 بدائرة تاظروكو 4 مناقب عبر بلديات إدلس وإنغر وفقارة الزوى وتين زواتين).

 كما استفادت منطقة تيدكلت من جهتها من مشروع إنجاز نظام السقي الفلاحي الذي من شأنه أن يساهم في تكثيف المنتوجات الزراعية وتنويعها بهذه المنطقة من شمال الولاية.

 

 هذا وقد انتهت الدراسة التقنية التي تخص إنجاز ثلاثة (3) سدود باطنية بعدد من مناطق الولاية والتي من شأنها أن تساهم بعد تجسيدها في تدعيم قدرات تخزين المياه الموجهة لأغراض السقي الفلاحي بالمناطق الزراعية. 


من نفس القسم محلي