محلي

أشغال إعادة تأهيل مستشفى ديدوش مراد ستنتهي في ديسمبر المقبل

قسنطينة

 ستستكمل "في شهر ديسمبر المقبل" أشغال إعادة تأهيل مستشفى بلدية ديدوش مراد (12 كلم شمال قسنطينة) الذي كان تابعا للصحة العسكرية قبل أن يتم التنازل عنه لصالح القطاع الصحي العمومي المدني. 

 وأوضح ذات المصدر بأن أشغال إعادة تأهيل هذه المنشأة الصحية تطلبت تسخير غلاف مالي بأكثر من 400 مليون د.ج كمرحلة أولى للقيام بإصلاح الكتامة وإعادة تأهيل مصلحة طب الأطفال وغرفة العمليات.

و أضاف في ذات السياق بأن معدل تقدم أشغال تجديد مصالح الفحوصات الخارجية والاستعجالات الجراحية والطب الباطني والجناح التقني يتراوح بين 50 و80 بالمائة.

 كما أردف ذات المصدر بأنه بالموازاة مع أشغال إعادة تأهيل مستشفى ديدوش مراد تتواصل الإجراءات الخاصة باقتناء تجهيزات حديثة لمختلف مصالح هذا المكسب الجديد وذلك وفق رزنامة تم إعدادها لهذا الغرض مشيرا إلى أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 40 مليارد.ج لهذا الجانب.

 وبعد أن أكد بأنه سيتم تدعيم مستشفى ديدوش مراد بجميع وسائل الراحة اللازمة التي ستضمن تكفلا نوعيا بالمرضى ذكر ذات المصدر بقرار الوزارة الوصية بتعزيز الهيكل بمصلحتين استشفائيتين جامعيتين في أمراض النساء والتوليد وفي الأمراض السرطانية بهدف ضمان "تكفل متخصص" لسكان بلدية ديدوش مراد وما جاورها. 

 ويعد مستشفى ديدوش مراد الذي يتسع لـ240 سرير "قيمة مضافة" في قطاع الصحة بولاية قسنطينة التي تستقبل بها الهياكل الصحية ذات الطابع الجهوي المرضى من 17 ولاية بشرق البلاد. 

من نفس القسم محلي