محلي

أربع أسواق تجارية مغطاة ستدخل حيز الاستغلال قبل نهاية هذه السنة

ورقلة

 

 سيتم بورقلة وضع أربع أسواق تجارية مغطاة حيز الاستغلال وتندرج هذه المشاريع ضمن برنامج مكافحة التجارة الموازية وتوفير مناصب شغل جديدة للشباب البطال وكذا في إطار إنشاء أنشطة تجارية في الأقطاب العمرانية الجديدة. 

 وتوجد هذه الهياكل التجارية الجديدة في بلديات العين البيضاء والنزلة وتقرت وورقلة وتتربع كل سوق على مساحة قوامها 600 متر مربع وتضم كل واحدة منها أربعين محلا تجاريا لمزاولة أنشطة بيع الخضر والفواكه واللحوم. 

 وقد خصص غلاف مالي بقيمة 205 مليون دج لإنجاز هذه الفضاءات التجارية التي انطلقت فيها الأشغال في شهر مارس 2013 واستكملت من قبل الشركة الوطنية "باتيمتال" المختصة في البناءات المعدنية. 

 وتتوفر ولاية ورقلة على 10 أسواق جوارية مغطاة منها سبعة فضاءات تجارية تمارس فيها النشاطات التجارية في حين ستتوزع الأسواق المتبقية لاحقا من طرف المصالح البلدية. 

 كما سيتم في القريب إطلاق أشغال إنجاز سوق للجملة ذات طابع جهوي للخضر والفواكه تابعة للمؤسسة الإقتصادية العمومية لتسيير أسواق الجملة "ماغروس" وذلك على مستوى منطقة النشاطات ببلدية العين البيضاء بمساحة إجمالية قوامها 20 هكتارا. 

 وسيحتوي هذا المرفق التجاري الذي تصل تكلفته المالية إلى 2.1 مليار دج على مستودعين ومقر للإدارة ومساحة خضراء بآجال إنجاز حددت بـ 30 شهرا كما ذكرت مديرية التجارة. 

 ويرتقب أن يشغل هذا المشروع التجاري 2.600 عاملا منهم 66 عاملا بالمصالح الإدارية و943 عامل مباشر و1.600 عامل غير مباشر.  

 وجرى مؤخرا إطلاق مبادرة من طرف مصالح الولاية تتمثل في تخصيص 400 طاولة لفائدة الشباب البطالين الراغبين في ممارسة نشاطات تجارية متنقلة (بيع الشاي والخضر والفواكه وأكشاك) وذلك على مستوى المساحات المخصصة لذلك في العديد من أحياء بلديات ولاية ورقلة.

من نفس القسم محلي