محلي

خمسة مشاريع لتعزيز قطاع النقل

معسكر

 

استفاد قطاع النقل بولاية معسكر مؤخرا من خمسة مشاريع منها أربع محطات للنقل البري للمسافرين وسيتعزز القطاع بإنجاز ثلاث محطات حضرية بعاصمة الولاية ومدينتي المحمدية وسيق بغلاف مالي يقدر بـ 240 مليون دج في وقد تقرر إنجاز المحطة الموجهة لعاصمة الولاية بموقع "طريق الواد" الذي تم استرجاعه بعد هدم مجموعة من المحلات ضمن عملية واسعة لإعادة تأهيل وسط المدينة فيما ينتظر انطلاق الأشغال خلال السداسي الثاني من السنة الجارية. 

 كما يتوقع الشروع في تجسيد محطتي المحمدية وسيق قبل نهاية السداسي الجاري بعد أن انتهت الدراسة الخاصة بهما وتم اختيار المؤسسة المكلفة بالإنجاز بالنسبة لمحطة المحمدية وشرع في تقييم العروض لاختيار تلك التي ستنجز محطة سيق، علما أن المدينتين الواقعتين على الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين وهران والجزائر العاصمة تستقبلان يوميا آلاف المسافرين. 

 ومن جهة أخرى انتهت الدراسة المتعلقة بإنجاز محطة للمسافرين من صنف "ب" بمدينة بوحنيفية المعروفة بحماماتها المعدنية، حيث ينتظر أن يستقبل هذا المرفق أكثر من 5 آلاف مسافر يوميا. 

 وتشمل هذه المشاريع أيضا إعادة الاعتبار لمحطة نقل المسافرين من صنف "أ" بمدينة معسكر، ما سيسمح بتخفيف الضغط عن المحطة القديمة التي تستقبل يوميا متوسط 15 ألف مسافر. كما استفادت الولاية -يضيف نفس المصدر- من ثلاثة مشاريع لمضامير تعليم السياقة بالمحمدية وسيق ومعسكر.


من نفس القسم محلي