محلي

السكان مستاءون من الأسواق المحيطة سكناتهم

المدية

 

أعرب المئات من سكان حي رقية مصطفى عن تذمرهم واستيائهم الكبيرين جراء إقدام السلطات على إنجاز أسواق جوارية داخل أحياء سكنية والذي لا محالة سوف يخلق حالة من الفوضى، كما أنه سوف ينغص على راحة وسكينة سكان هذه الأحياء.

الأسواق أثرت سلبا على راحة وطمأنينة السكان وتهدد أمنهم وسلامتهم، والذي حسب نص الشكوى يفتقر إلى أدنى الشروط والمعايير المعمول بها وعلى رأسها موقف السيارات، في وقت كان يأمل سكان هذا الحي العريق أن توفر السلطات مساحات خضراء ومرافق أخرى وفضاءات لعب لأطفال الحي.

ونفس المشكل يتخوف منه سكان الحي المتاخم لمستشفى محمد بوضياف أين تعتزم السلطات فتح سوق جواري آخر، في الطريق الذي كان محتلا قبل أشهر فقط من طرف الباعة الفوضويين، كما يعد ذات الطريق منفذ النجدة للسيارات الإسعاف وحتى أصحاب السيارات الخاصة القادمين إلى المستشفى بعد أن أصبحت الطرق المحيطة بالمستشفى مشبعة بحركة المرور. يذكر أن الطريق المذكور يوجد به المدخل الرئيسي لإكمالية البشير الإبراهيمي، وفتح سوق به يعتبر بمثابة تهديد لأمن وسلامة التلاميذ المتمدرسين بالإكمالية. وفي إنتظار إيجاد حلول مناسبة لمثل هذه الأسواق الجوارية يبقى الخوف هاجس الآلاف من السكان بالمدية.

من نفس القسم محلي