محلي

تخصيص أكثر من 6 مليار دج لقطاع الأشغال العمومية

برج بوعريريج

 

 استفاد قطاع الأشغال العمومية بولاية برج بوعريريج بغلاف مالي يفوق 6 مليار دج موجه لإنجاز العديد من

العمليات القاعدية وتأهيل العديد من الطرقات حسبما علم لدى مديرية القطاع.

 ويتعلق الأمر في هذا السياق باستفادة القطاع برسم السنة الجارية في إطار البرنامج العادي بـ 3 مليار د.ج لعشر عمليات منها المنطلقة والمنجزة في إطار تنفيذ برنامج الهضاب العليا وكذا برنامج دعم النمو 2010-2014 وفقا لما أوضحه إطار بذات المديرية زين العابدين مروش.

 وتم في هذا الصدد تهيئة نهج "هواري بومدين" بعاصمة الولاية وتدعيم الطريق الوطني رقم 7 واستلام خلال العام المنصرم 53 كلم من الطرق ومنشأتين فنيتين وإعادة تأهيل وصيانة الطريق الوطني رقم 5 على شطره ما بين سيدي امبارك وبئر قاصد علي على مسافة 14 كلم وإنجاز نفق بالانحراف الجنوبي لبرج بوعريريج وتهيئة مفترق طرق المدخل الغربي لمدينة برج بوعريريج.

 كما تم تدعيم الطريق الولائي رقم 140 على مسافة 6 كلم ما بين عين تاغروت والحدود الإدارية مع ولاية سطيف وإنجاز جسر على وادي بليمور على الطريق الولائي 42 وتحديث الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 141 بأولاد براهم وإلى الحدود الإدارية مع ولاية سطيف على مسافة 3 كلم وكذا إعادة تأهيل للطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 5 وقرية زنونة وتحديث الطريق الرابط بين لفراحتية وأم الديسة على مسافة 7.5 كلم وصيانة 18 كلم من الطرق البلدية عبر الولاية.

  من جهة أخرى استفادت الولاية ضمن البرنامج التكميلي الذي جاء عقب زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال بغلاف مالي فاق 3 مليار د.ج إضافة إلى إنجاز دراسات لمشاريع مستقبلية حيث تم تسجيل في هذا الإطار مشروع دراسة وإنجاز ازدواجية الطريق 103 الرابط بين الميناء الجاف والطريق السيار شرق غرب.

 إلى جانب دراسة وإنجاز ازدواجية الطريق الوطني 103 (أ) الرابط بين بلديتي عين تسرة وسيدي مبارك على مسافة 10 كلم وتحديث وتدعيم الطريق الولائي 44 بغلاف مالي بقيمة 750 مليون د.ج وإعادة تأهيل للطرق البلدية بـ 700 مليون د.ج والطرق الولائية بـ 200 مليون د.ج.


من نفس القسم محلي