محلي

سكان بومعطي يشتكون من غياب قنوات الصرف الصحي

الجزائر العاصمة

 

ناشد سكان حي بومعطي ببلدية الحراش، من الوضعية المزرية التي آلت إليها ظروفهم المعيشية فهم يفتقرون إلى أدنى شروط الحياة الكريمة، مع غياب كلي للمهام المنوطة للسلطات المحلية.

وفي هذا السياق اشتكى السكان من مشكل اهتراء الطرقات بالحي، إلى جانب تعطل المركبات الوضع الذي زاد من استياء السكان هذا الأمر الذي صعب على السائقين ركن سياراتهم وسط الأحياء التي يقطنون بها، فضلا عن توقف حركة المرور جراء تراكم الأوحال، الأمر الذي جعل قاطني الحي يعبّرون عن امتعاضهم الشديد من الحالة المزرية التي هم مجبرين على تحمّلها ليس عقب كل تساقط للأمطار فقط، بل وعلى مدار فصول السنة حتى الأطفال والعمال ضاقوا ذرعا من وضعية الطريق التي أصبحت مصدرا لانتشار الأمراض والأوبئة نتيجة للغبار المتطاير والحشرات الناتجة عن تراكم برك المياه القذرة، على غرار طريق مليكة قايد الذي يخضع في هذه الآونة لعملية تهيئة شاملة كلها عوامل تسببت في معاناة السكان وحوّلت حياتهم إلى كابوس حقيقي، فوضعية الطرقات أكسبت الحي طابعا ريفيا، وهي حال الحي بالبلدية.

 كما أشار سكان الحي إلى مشكل آخر وهو اهتراء شبكة قنوات الصرف الصحي التي تتسبب بين الحين والآخر في تدفق المياه القذرة التي تغمر الطريق، ناهيك عن الروائح الكريهة المنبعثة منها، في ظل انعدام البالوعات بصفة كلية سواء بالطريق الرئيسي لحي بومعطي أو بالمسالك الفرعية. لتصبح هذه الوضعية ومع مرور السنوات مصدر قلق واستياء كبير في أوساط السكان، الذين لم يخفوا تذمرهم إزاء الوضع، حيث أعربوا وبلهجة كلها غضب عن استيائهم من تجاهل السلطات المحلية لمعاناتهم وشكاويهم العديدة.

وأمام هذه الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها قاطنو الحي يناشد هؤلاء السلطات المحلية التدخل العاجل بتزفيت الطرقات وتهيئة قنوات الصرف الصحي في أقرب الآجال لإخراجهم من دائرة المعاناة والتهميش التي طال أمدها.

من نفس القسم محلي