محلي

إقبال كبير على المنتوجات الواسعة الاستهلاك في رمضان

تيزي وزو

 

 

تحظى المنتوجات الواسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان منذ أيام باقبال كبير من طرف العائلات بولاية تيزي وزو   حسب ما تمت ملاحظته.

   و قد فضلت هته العائلات عطلة نهاية الأسبوع لاقتناء مختلف المواد و المنتجات سيما منها المصبرات التي تعرف  استهلاكا كبيرا من طرف المواطنين.

 كما لوحظ في الأيام الأخيرة إقبال كبير على المساحات التجارية الكبرى لمدينة تيزي وزو و كذا الأسواق حيث يصطف المواطنين في طابور طويل أمام صناديق الدفع. و تمثلت هذه المقتنيات في أرز و عجائن فريك و زيتون و مقادير الحلوى  طماطم و فواكه مصبرة حيث تم اقتنائها بكميات هامة من طرف العائلات.

  و من شأن شراء هذه المنتجات عشية الشهر الفضيل حسب السيدة نعيمة في الأربعينات التقليص من فاتورة النفقات و هو ما ذهبت إليه كذلك سيدة أخرى في الثلاثينات من عمرها التي اعتبرت أمر اقتناءها لمثل هذه المنتجات عشية رمضان سيغنيها الخروج لاقتناء مواد غذائية ستكون بحاجة إليها في مطبخها.

  و أرجع سيد كان يحمل هاتف يلاصق أذنيه و قائمة مشتريات بيده  أعدتها له زوجته خصيصا لشهر رمضان أنه بصدد توفير لزوجته كل الحاجيات الخاصة بهذا الشهر الفضيل حيث لم يبق له سوى اقتناء اللحم و الفواكه و الخضر.

كما تعرف أسواق الخضر و الفواكه هي الأخرى توافدا كبيرا من طرف المواطنين لاقتناء مختلف الخضار خشية من ارتفاع أسعارها في الأيام المقبلة. 

   محلات بيع الأواني المنزلية تعرف هي الأخرى اقبالا كبيرا من طرف النسوة لشراء مختلف اللوازم و الأواني الخاصة بهذا الشهر حيث لاحظت في هذا الصدد إحدى القابضات اقبال كبير للنسوة خلال عطلة نهاية الأسبوع على هذه المحلات لشراء سيما الأواني الفخارية التي من شأنها أن تزين المائدة الجزائرية هذه الأخيرة التي سيجتمع حولها العائلة و الأحباب و حتى الجيران.

من نفس القسم محلي