محلي

تسليم المفاتيح للمستفيدين من 156 وحدة سكنية

ورقلة

 

 جرى بحي النصر ببلدية ورقلة تسليم المفاتيح للمستفيدين من 156 وحدة من السكن العمومي الإيجاري في حفل حضرته السلطات المحلية لولاية ورقلة.

 وقد قوبلت هذه العملية بإرتياح كبير من طرف المواطنين المستفيدين الذين علت الابتسامات والفرحة وجوههم خاصة أن العديد منهم ظلوا لسنوات طويلة متشبثين بخيط الأمل للحصول على سكن لائق تتوفر فيه شروط العيش الكريم.

 وكان توزيع هذه السكنات على أصحابها قد سبقه تنظيم يوم الأحد بالمركز العلمي الترفيهي الكائن مقره بحي النصر ببلدية ورقلة إجراء القرعة المتعلقة بهذه السكنات وذلك تطبيقا للمادة 31 من المرسوم التنفيذي الذي يحدد قواعد الحصول على السكن ما سمح لكل مستفيد بالتعرف على موقع ونوعية السكن الذي أصبح من نصيبه.

 وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن هذه الوحدات السكنية هي من بين حصة إجمالية تقدر في المجموع 766 وحدة من السكن العمومي الايجاري والتي كانت بلدية ورقلة قد استفادت منها منذ سنة 2010 حيث جرى توزيع منها 610 سكنات بينما خضعت 156 وحدة سكنية المتبقية لإجراءات التحقيق على مستوى اللجنة الولائية المكلفة بدراسة الطعون وذلك قبل ضبط القائمة النهائية لأسماء المواطنين المستفيدين.

 وكشف بالمناسبة رئيس دائرة التسيير وصيانة الممتلكات العقارية بديوان لترقية والتسيير العقاري بورقلة عن وجود وفي إطار برنامج القضاء على السكن الهش ببلدية ورقلة حصة معتبرة من السكنات التي سيتم توزيعها على مستحقيها بعد شهر رمضان القادم.

 وأكد السيد رضا زكري أن العدد الإجمالي لهذه السكنات يصل إلى 1.030 سكن انتهت بها أشغال الانجاز ولم يبق سوى استفادتها من عمليات التهيئة الخارجية التي تشمل الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب والإنارة العمومية والغاز وكذا شبكة الصرفي الصحي.


من نفس القسم محلي