محلي

نحو تحديث حوالي 115 كلم من شبكة الطرقات

الأغواط

 

يجرى بولاية الأغواط تحديث حوالي 115 كلم من شبكة الطرقات قصد تدعيم هذه الشبكة وتحسين ظروف التنقل بها

 وتتمثل هذه الأشغال أساسا في تدعيم الطريق الولائي رقم 121 على مسافة 50 كلم الذي يصل بلديات بريدة والحاج المشري وعين سيدي علي ببعضها البعض بأقصى الجهة الشمالية الغربية من الولاية كما أوضحت ذات المصالح.

 وتشمل هذه العمليات أيضا تحديث الطريق الولائي رقم 124 الرابط بين بلدية الغيشة والطريق الوطني رقم 47 إلى جانب إعادة الاعتبار للطريق المؤدي من بلدية تاجرونة إلى بلدية سيدي طيفور بولاية البيض والممتد على مسافة 25 كلم.

 ويرافق هذه المشاريع إنجاز منشأة فنية على مستوى مقاطع الطرق الولائية والوطنية بالولاية على غرار منشأ فني بوادي زرقون لربط التجمع السكاني لالماية ببلدية تاجرونة ومنشأتين فنيتين على مستوى وادي ملاح بنفس البلدية.

 وفي سياق ذي صلة فقد جرى خلال السنة المنقضية استلام ما مجموعه 315 كلم من مختلف أشغال الطرقات من بينها 50 كلم في مجال التدعيم والتقوية و153 كلم تخص إعادة التأهيل مع تحديث 84 كلم من الطرقات وإنجاز 28 كلم أخرى كما أضافت مصالح الولاية.

 وفي إطار المخططات البلدية للتنمية تم استلام عمليتين إحداهما تتعلق بتأهيل الطريق البلدي بريدة - تملاكت على مسافة 6 كلم والثانية مست إنجاز طريق بين مدينة سيدي مخلوف وحي العيون على مسافة 1 كلم كما أشير إليه.

 للعلم فإن ولاية الأغواط تتوفر على شبكة طرقات يصل طولها الإجمالي إلى 1.310 كلم وتتوزع بين مقاطع الطرق الوطنية بـ 403 كلم و394 كلم من الطرق الولائية والباقي عبارة عن طرق بلدية.


من نفس القسم محلي