محلي

الانطلاق في مشاريع إنجاز عديد المرافق السياحية

المسيلة

 

 انطلقت برسم السنة الجارية 2014 أشغال مشاريع إنجاز عديد المرافق السياحية عبر بلديتي المسيلة والمعاضيد.

  وأوضح ذات المصدر أن الأمر يتعلق بمشروع لإنجاز دار للصناعة التقليدية ومركز للإعلام والتوجيه السياحي بعاصمة الحضنة ولاية ومنشأتين مماثلتين ببلدية المعاضيد بموقع قلعة بني حماد التي تبعد عن عاصمة الولاية بنحو 30 كلم شرقا.

 واستنادا لمديرية القطاع فإن هذه المرافق الأربعة ستمكن بعد استلامها من ترقية السياحة في جانبها الإعلامي الذي يظل إلى حد الساعة بعيدا عما يجب أن يكون عليه فضلا عن إيجاد حرفيين لفضاء يتمثل في دار للصناعة التقليدية ببلديتي المعاضيد والمسيلة يجمعهم وينمي نشاطاتهم.

 وأضاف المصدر أن اختيار بلديتي المعاضيد والمسيلة لاحتضان مركزين للإعلام والتوجيه السياحي يعود إلى كونهما مركزين هامين للاستقطاب والجلب السياحيين فضلا عن موقعها الجغرافي الهام ما سيسهم في تجسيد الحلقة السياحية الوطنية التي تعد إحدى مشاريع القطاع.

 ومن شأن هذه المرافق حسب ما أوضحته مديرية القطاع أن تنعكس إيجابيا على التشغيل إذ ستستقطب يدا عاملة مؤهلة في مجال الحرف. كما ستكون مواقع لتنشيط المحيط تجاريا من خلال تنظيم تظاهرات للتسويق.

 وتضم ولاية المسيلة حاليا دارا للصناعة التقليدية ومركزا للإعلام والتوجيه السياحي ببلدية بوسعادة وأروقة للعرض تابعة للصناعة التقليدية بمدينة المسيلة.

 

من نفس القسم محلي