محلي

توزيع 298 سكنا جديدا بحي "بوجليدة"

تلمسان

 

 

 تم توزيع 298 سكنا جديدا على مستوى المنطقة الحضرية الجديدة "بوجليدة" بمدينة تلمسان خلال مراسم ترأسها الوالي أحمد ساسي عبد الحفيظ بحضور السلطات المحلية والمستفيدين.

  وتشمل هذه الوحدات السكنية الجديدة على 270 وحدة سكنية بنمط السكن الإيجاري التساهمي و28 وحدة ضمن برنامج القضاء على البناءات الهشة.

وقد أبدى العديد من المواطنين الذين استلموا في أجواء احتفالية عقود الاستفادة فرحتهم بهذه السكنات التي تتوفر على كل المرافق الضرورية خصوصا في هذه الأيام التي تسبق شهر رمضان المعظم.

 وتأتي هذه العملية بعد تلك التي جرت في الأسابيع القليلة الماضية خصوصا بدوائر الرمشي ومغنية وتلمسان وستتواصل في الأسبوع القادم بدوائر أخرى مثل شتوان وصبرة، كما أكد رئيس الهيئة التنفيذية بالمناسبة.

 وتحتضن منطقة "بوجليدة" الواقعة بالناحية الشمالية لمدينة تلمسان مشاريع هامة تتمثل في سكنات من مختلف الأنماط ومرافق اجتماعية وتجهيزات خدماتية متنوعة.

 ويبلغ العدد الإجمالي للسكنات بهذه المنطقة 5.779 وحدة منها 3.348 سكنا اجتماعيا تساهميا (تم انجاز منه 2210 وحدة) و1.810 سكنا لامتصاص السكن الهش تم إنجاز منها 1224 وحدة بالإضافة إلى 300 سكن ترقوي و161 سكن وظيفيا.

 وقد انتهت أشغال بعض المشاريع الخاصة بتجهيز هذه الأحياء منها مركز التكوين المهني والسوق الجواري الذي يتسع لأكثر من 100 محل. ويتم حاليا إنجاز مرافق أخرى منها ثانويتان بطاقة 1000 مقعد لكل منهما ومتوسطتان و4 مجمعات مدرسية بالإضافة إلى مقرين للأمن الحضري وملحقة للبلدية ومعهد موسيقي وعيادة متعددة الخدمات.

 

 

 

 

 

من نفس القسم محلي