محلي

إطلاق ورشات تكوينية لفائدة 24 مرشدا سياحيا

بسكرة

 

 

 أطلقت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية بسكرة ورشات تكوينية لفائدة 24 مرشدا سياحيا وذلك تحت شعار "الجودة تحدي رابح.. لنعمل سويا".

 ويتضمن برنامج هذه الدورة التي يحتضنها مركز الإعلام والتوجيه السياحي بعاصمة الزيبان تقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية ذات صلة بالإرشاد السياحي وإمكانية ترقية السياحة بالولاية كونها وجهة سياحية بامتياز حسب ما أوضحه مدير القطاع عبد الحكيم يحيى.

 وترتكز الدروس في جانبها النظري على وضع في متناول هؤلاء المتربصين بنك معلومات حول المؤهلات التي تزخر بها هذه الولاية في مختلف أنماط السياحة على غرار الواحاتية والحموية والجبلية حسب ما أفاد به ذات المسؤول، مضيفا أن الجانب التطبيقي يشمل جولات ميدانية عبر مسالك سياحية بالولاية.

ويستفيد المتربصون فضلا عن الورشات المرتبطة بقطاع السياحة من ورشة للتعريف بقطاع الصناعة التقليدية كونه أحد روافد السياحة بالولاية وفقا لنفس المصدر.

 واستنادا لنفس المتحدث، فإن المستفيدين في إطار هذه الدورة التي تدوم ثلاثة أيام هم من مختلف الفئات العمرية والشرائح المهنية من بينهم طلبة يمارسون مهنة المرشد السياحي بصفة هواة.

 وترمي هذه الدورة بالأساس إلى تعميق المعارف ورفع الكفاءة لدى شبكة المرشدين السياحيين الناشطين عبر إقليم ولاية بسكرة حسبما أشار إليه المسؤول المحلي عن قطاع السياحة.

 

من نفس القسم محلي