محلي

انطلاق أشغال تدعيم المدرج الثانوي لمطار عين أميناس

إليزي

 

 

 انطلقت أشغال تدعيم المدرج الثانوي لمطار "زرزايتين" بعين أميناس ولاية إليزي ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج التكميلي لدعم النمو لسنة 2006 ويمتد على مسافة 2.400 متر طولي وعرض 30 متر، حيث أسندت مهمة إنجازه إلى إحدى الشركات العمومية المختصة في مثل هذه الأشغال.

 ومن المرتقب أن يدخل هذا المدرج حيز الخدمة مع نهاية شهر جويلية من السنة الجارية على أن تنطلق الأشغال بالمدرج الرئيسي لذات المطار الذي يمتد على مسافة 3.000 متر طولي وعرض 45 متر حيث سيسلم في غضون عشرة أشهر حسب تقديرات القطاع.

 ويهدف هذا الإجراء المتعلق ببداية الأشغال بالمدرج الرئيسي فور تسليم المدرج الثانوي إلى التمكين من ديمومة الحركة الجوية بهذا المطار، خاصة أن أقرب مطار إلى هذه الجماعة المحلية هو مطار عاصمة الولاية على مسافة 240 كلم إضافة إلى خلق توازن جوي عبر الولاية كما أشير إليه.

وأرجع والي الولاية السيد علي ماضوي الذي أشرف مؤخرا على انطلاق المشروع أسباب تأخر إنجاز هذا الهيكل المطاري "الهام" إلى تقاعس الشركة التي منحت لها الصفقة في البداية، حيث تم فسخ الصفقة معها وإبرامها مع شركة عمومية أخرى لها من الخبرة ما يؤهلها لتسليم المشروع في آجاله المحددة.

 وخلال ذات الزيارة لعين أمناس تفقد المسؤول الأول بالولاية عدد من المشاريع به الأشغال في انتظار استكمال أشغال الربط بالشبكات المختلفة ومشروع الملعب المعشوشب اصطناعيا والذي انتهت به الأشغال في انتظار استكمال المدرجات وغرف تبديل الملابس إلى جانب وضع حجر الأساس لإنجاز قاعة متخصصة للرياضة وبيت للشباب بسعة 50 سريرا.

 كما عاين ذات المسؤول أشغال إنجاز 260 وحدة سكنية تابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري وكذا مشروع إنجاز مستشفى عين أميناس (60 سريرا).


من نفس القسم محلي