محلي

مؤسسة عقود الإمتياز الفلاحي تشهد تأخرا كبيرا

تيزي وزو

 

 

 تشهد مؤسسة عقود الإمتياز الفلاحي عبر إدارة أملاك الدولة لولاية تيزي وزوت تأخرا كبيرا. وأوضح والي عبد الرحمان أنه "من مجموع 079 1 ملفا مدروسا ومحولا إلى إدارة الأملاك فإن هذه الأخيرة لم تقم بإنجاز حتى اليوم أي قبل 15 يوما من اختتام العملية المحددة بتاريخ 30 جوان الحالي سوى 716 عقدا أي 65 من المائة من مجموع الملفات ملاحظا أن هذا التأخر لا يمكن استدراكه خلال الفترة القصيرة المتبقية.

 وحسب ذات المسؤول، فإن العقود غير المنجزة وعددها 355 ملفا يضاف إليها حوالي ثلاثين ملفا التي ستدرسها اللجنة المختصة للولاية قبل اختتام العملية.

 وأضاف أن الحصيلة الأخيرة للديوان الوطني للأراضي الفلاحية لولاية تيزي وزو المتعلقة بتطبيق القانون المحدد لظروف وكيفيات استغلال الأراضي الفلاحية لأملاك الخاصة للدولة تشير إلى إيداع على مستوى هذا الديوان 880 1 ملفا من مجموع 235 2 أرضا مستغلة تم إحصاؤها.

 وأفضت عملية معالجة الملفات المودعة بقبول 079 1 ملفا حولت جميعا إلى أملاك الدولة التي منحت إلى يومنا الجاري 716 عقد امتياز لاستغلال أراضي فلاحية.

 فمن مجموع 880 1 ملفا استقبلها الديوان الوطني للأراضي الفلاحية تم قبول 079 1 ملفا بينما حولت البقية لدراستها من قل لجنة ولائية مؤهلة.


من نفس القسم محلي