محلي

الشروع قريبا في إنجاز قطب جامعي بطاقة 8.000 مقعد بيداغوجي

أدرار

 

 سيشرع قريبا في إنجاز مشروع قطب جامعي جديد بطاقة 8.000 مقعد بيداغوجي بأدرار، وقد استكملت الدراسات التقنية المتعلقة بهذا المشروع البيداغوجي والذي سيمكن من تعزيز الجامعة بأربع كليات جديدة بكل مرافقها البيداغوجية والإدارية.

 كما يرتقب استلام هياكل أخرى بداية الموسم الجامعي المقبل من أجل تحسين وتطوير البحث العلمي لدى الطلبة والأساتذة والباحثين، حيث يتعلق الأمر بمكتبتين جديدتين بطاقة 500 مقعد إجمالا إلى جانب 10 مخابر بحث وبهو تكنولوجي وقاعتي إنترنت ومقرين إداريين لبعض الكليات.

 وجرى في السياق ذاته رصد غلاف مالي هام لاقتناء تجهيزات متعلقة بالطاقات المتجددة والصناعات البترولية والفلاحة الصحراوية والإلكتروتقني إلى جانب اقتناء تجهيزات بيداغوجية لكلية الهندسة المدنية والكيمياء والفيزياء.

 هذا، وأكد مدير الجامعة البروفيسور عباسي عمار خلال هذا الحفل أن هذا الصرح الجامعي الذي يحتفل بذكرى مرور أربعين سنة على إنشائه يوجد في تطور مستمر بما يسمح له بتحقيق المزيد من الانفتاح على المحيط الاقتصادي ومواكبة التحولات الحاصلة في مختلف المجالات.

 وستتعزز الجامعة خلال الدخول المقبل بـ 74 تخصص جديد تشمل 37 تخصصا في مستوى الليسانس و37 تخصصا في نظام الماستر.

 وبلغ عدد دفعة الطلبة المتخرجين في هذا الموسم الجامعي 2.110 طالب منهم 1.666 طالب في مستوى ليسانس و409 طالب في نظام الماستر.

 هذا، وتم بالمناسبة تكريم أربعة أساتذة حصلوا على درجة الأستاذية وأكثر من 20 طالبا متخرجا من مختلف التخصصات بعد تحصلهم على المراتب الأولي في اختصاصاتهم العلمية.


من نفس القسم محلي