محلي

ترحيل 376 عائلة من بيوت قصديرية إلى شقق جديدة

عنابة

 

 

 شرع في ترحيل 376 عائلة كانت تقيم بسكنات هشة وقصديرية بموقع سيدي حرب 2 ببلدية عنابة إلى سكنات جديدة أنجزت بمنطقة شعيبة ببلدية سيدي عمار وذلك في أجواء من الفرحة والسعادة صنعتها العائلات وهي تودع ظروف حياة مزرية.

 وتندرج هذه العملية في إطار البرنامج السكني الهام الذي قررته الدولة لامتصاص جيوب البيوت القصديرية وتوفير شروط الحياة الكريمة للمواطنين كما أشار إلى ذلك رئيس المجلس الشعبي لبلدية عنابة السيد فريد مرابط.

ولتسهيل عملية ترحيل العائلات المستفيدة من هذه السكنات وهي من نمط (3 غرف) والتي أنجزت بمقاييس النوعية المطلوبة سخرت المصالح المعنية بإعادة الإسكان 70 شاحنة و200 عامل من أعوان مصالح البلدية.

 وفور ترحيل العائلات المستفيدة والتي تم إحصاؤها سنة 2007 خضعت سكناتها القصديرية للتهديم وذلك بإشراف اللجنة المعنية وذلك باستلام شهادة التهديم قبل تسليم مفاتيح السكن الجديدة حسبما تمت الإشارة إليه.

 وستمكن عمليات الترحيل من استعادة مساحات عقارية هامة بموقع سيدي حرب بمدينة عنابة يوجه لتوطين مشاريع سكنية وتجهيزات عمومية جديدة كما تمت الإشارة إليه.

 للإشارة، فإن ولاية عنابة استفادت برسم الخماسي 2010-2014 ضمن برنامج سكني إجمالي يضم 50 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ من بينها 34 ألف وحدة سكنية موجهة لتلبية طلبات السكن الاجتماعي وامتصاص السكن القصديري والهش.

 وتحصي مصالح السكن بولاية عنابة ما مجموعه 12670 بيت قصديري حسب ما ورد في إحصائيات سنة 2007 التي أعلنت عنها مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري.

 

 

من نفس القسم محلي