محلي

تهيئة عدد من المناطق السياحية

الأغواط

 

 

 حظي قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية الأغواط من عدة برامج موجهة لتهيئة المناطق السياحية التي تتوفر عليها قصد تثمينها وترقيتها.

ويرتكز هذا البرنامج أساسا على إعادة الاعتبار للموقع السياحي "الرحى" ببلدية الغيشة الذي بلغت أشغال التهيئة به حدود 10 من المائة بعد أن رصد له مبلغ 35 مليون دج مع إنجاز الطريق المؤدي إليه انطلاقا من مقر البلدية كما أوضحت ذات المصالح.

 كما تجرى أشغال مماثلة بالموقع السياحي "بخداش" ببلدية سيدي مخلوف والتي تجاوزت 30 من المائة بتكلفة مالية قيمتها 30 مليون دج والتي تتمثل في إنشاء مساحات خضراء وفضاءات ترفيهية للعائلات بهذا الموقع.

 وستضاف عمليات التهيئة هذه إلى الدراسات التقنية المتعلقة بإنشاء مناطق جديدة للتوسع السياحي بالأغواط وآفلو وعين ماضي وهي الدراسات التي لا تزال قيد الإعداد، كما تم تزويد المواقع والمعالم السياحية وكذا الأثرية بلوحات تعريفية وإشارات توجيهية مع حماية بعضها بوضع سياج خارجي وذلك ضمن مشروعين منفصلين أحدهما تابع لمديرية القطاع والآخر لقطاع الثقافة.

للإشارة، فإن عدد السياح الوافدين لولاية الأغواط خلال السنة المنقضية فاق 32 ألف سائح من بينهم 31 ألف سائح من داخل التراب الوطني والباقي سياح أجانب حسب إحصائيات مصالح مديرية السياحة والصناعات التقليدية.


من نفس القسم محلي