محلي

إعادة إسكان حوالي 600 عائلة في شقق جديدة

سطيف

 

 

 أعيد إسكان 579 عائلة تقيم بالحي القصديري المسمى "عين الطريق" قرب سطيف في شقق جديدة وذلك في إطار عملية واسعة للقضاء على السكن الهش تستهدف 2000 عائلة عبر هذه الولاية.

 وجرت عملية الترحيل التي أشرفت عليها سلطات الولاية في أجواء بهيجة وسط زغاريد النسوة وهن يغادرن هذا الحي القصديري الذي يعود إلى 15 سنة مضت بعين الطريق.

 وأوضح والي الولاية محمد بودربالي بالمناسبة بأن ترحيل هذه العائلات تعد عملية أولى مندرجة ضمن برنامج واسع للقضاء على السكنات الهشة عبر الولاية من المنتظر أن تتبع بعمليات مماثلة قبل وخلال شهر رمضان المقبل.

 وتحصي ولاية سطيف أزيد من 16 ألف سكن هش وغير لائق وفوضوي لا يتناسب مع المقاييس المحددة من طرف وزارة السكن والعمران منتشرة بالخصوص عبر التجمعات السكنية الكبرى الحضرية والثانوية حسبما تضمنته حصيلة أعلنت عنها مؤخرا مديرية التعمير والبناء.

 وترتكز الجهود في الفترة الحالية على القضاء على الأحياء والتجمعات السكنية التي أصبحت غير لائقة وآيلة للسقوط وكذا المشيدة بطرق فوضوية لإعادة إسكان قاطنيها في شقق جديدة .

 ويتضمن البرنامج الحالي بناء 2000 وحدة سكنية في إطار القضاء التدريجي على السكن الهش استفادت منها الولاية برسم البرنامج الإضافي لسنة 2010 ستسلم فور إنهاء أشغالها على مستحقيها من قاطني ما يسمى محليا بـ"الحارات" والسكنات الفوضوية وكذا السكنات الآيلة للسقوط وذلك عبر عدد من بلديات الولاية حسبما علم من مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري.

 

 

 

 

من نفس القسم محلي