محلي

أزيد من 1180 حارسا موسميا لتأطير موسم الاصطياف

بومرداس

 

سخرت الحماية المدنية لبومرداس إمكانات بشرية هامة لتأمين موسم الاصطياف لهذه السنة، حيث فتحت 1183 منصب شغل لتوظيف حراس موسميين طيلة الموسم.

 ويتوزع هذا العدد من مناصب الشغل المفتوحة حسبما أوضحه السيد محمودي أحمد  على هامش حفل افتتاح موسم الاصطياف المنتظم بشاطئ بومرداس على كل من شهر جوان حيث تم توظيف 306 حراس موسميين ونفس العدد من المناصب شهر جويلية القادم و374 حارس موسميا شهر أوت و197 حارس سبتمبر القادم.

 كما سخرت مصالح الحماية لتأطير الحراس الموسميين الذين استفادوا من تربصات تطبيقية يضيف السيد محمودي زهاء 80 عون حماية مدنية بصفتهم رؤساء مراكز الحراسة ومساعديهم و20 غطاسا مؤهلا ومفتشي شواطئ مدعمين بستة سيارات إسعاف مجهزة و11 زورقا مطاطيا نصف صلبة و133 زورقا مطاطيا عاديا.

 وسيتم من خلال كل هذه الإمكانيات البشرية المسخرة تغطية متطلبات الشريط الساحلي للولاية الممتد على طول 90 كلم والمتكوّن من 57 شاطئا منهم 35 شاطئا مسموح للسباحة.

 يذكر أن حفل افتتاح موسم الاصطياف الذي نظم على مستوى الشاطئ المركزي لمدينة بومرداس في جو احتفالي بهيج عرف تنظيم عدة نشاطات شبانية ومسيرات استعراضية خاصة بالخيول متبوعة بالفرقة النحاسية وأخرى بحرية ورياضية وفنية وفلكلورية متنوعة نشطها أزيد من 2000 طفل من المنخرطين في دور الشباب وضمن مختلف الجمعيات والنوادي والكشافة الإسلامية الجزائرية والمدارس الرياضية عبر الولاية.

 كما أعطيت بالمناسبة إشارة انطلاق عدة معارض لمختلف القطاعات المعنية بموسم الاصطياف وأخرى لبيع وعرض مختلف المنتجات والإبداعات التقليدية والثقافية بمشاركة عدة عارضين وبموازاة ذلك أشرفت السلطات الولائية على انطلاق المنافسات في عدة تظاهرات رياضية مائية وفي الفنون القتالية.

 

من نفس القسم محلي