محلي

إطلاق برنامج جديد لإنجاز منشآت رياضية وشبابية

بشار

 

تم بولاية بشار إطلاق برنامج جديد لإنجاز منشآت رياضية وشبابية عبر 21 بلدية بتمويل عمومي بأكثر من واحد مليار دج.

 وسيسمح هذا البرنامج الذي يمثل أهم استثمار للدولة في مجال التكفل بانشغالات الرياضة والشباب بالولاية بتجهيز عدة جماعات بمنشآت رياضية وترفيهية للشباب كما أوضح الوالي على هامش تدشين مؤخرا فضاء للألعاب الرياضية مجهز بعشب اصطناعي من الجيل الخامس على مستوى المنطقة الحضرية الجديدة "المنطقة الزرقاء" ببشار.

 ويوجد في إطار ذات الإستثمار العمومي 32 مشروعا وعمليات أخرى ما بين التجسيد وفي طور الإطلاق كما أشار.

 ويتعلق الأمر بتجهيز بالعشب الإصطناعي من الجيل الخامس الملاعب البلدية لكرة القدم لبلديتي كل من العبادلة والعواطة بتكلفة إجمالية قدرها 120 مليون دج وذلك في إطار جهود تحديث المنشآت الرياضية لهاتين البلديتين كما أوضح ذات المسؤول.

 وعلى هامش هذه العملية تم تخصيص مبلغ بـ 120 مليون دج لإنجاز أشغال التجهيز بالعشب الإصطناعي من نفس الجيل 15 ميدان للألعاب الرياضية عبر مختلف التجمعات الحضرية لبلدية بشار فضلا عن استكمال إنجاز شبكة الإنارة الليلية لملعب "20 أوت 1955" لذات الجماعة بغلاف مالي قدره 3 ملايين دج في إطار ذات الإستثمار العمومي.

 وسيتم في القريب تجهيز هذا الملعب الذي يتدرب فيه فريق الشبيبة الرياضية للساورة الذي يلعب ضمن الرابطة المحترفة الأولى للبطولة الوطنية لكرة القدم بقاعة للاسترجاع وفقا للمعايير الوطنية والدولية لفائدة الرياضيين، كما ذكرت من جهتها مديرية قطاع الشباب والرياضة القائمة على هذا المشروع.

 كما يرتقب خلال هذا العام القيام بعملية تجهيز بالعشب الإصطناعي من الجيل الخامس أيضا خمسة ملاعب بلدية ببشار وثلاثة ببلديتي كل من أولاد خضير وكرزاز وذلك بتمويل قيمته 350 مليون دج كما أشارت ذات الهيئة.

 وفي ما يتعلق بمنشآت التربية والترفيه للشباب سيتم إنجاز ثلاثة دور للشباب بعواصم بلديات كل من كرزاز وبشار وأولاد خضير وذلك في إطار ترقية وتحديث وتنمية النشاطات المتعلقة بهذه الفئة من سكان الولاية كما أشير إليه.

 وجرى رصد غلاف مالي بقيمة 120 مليون دج لتجسيد هذه المنشآت التي ستتعزز بإنجاز مسبحين جواريين بكل من بشار وتاغيت وذلك من أجل تلبية متطلبات الشباب في ما يتعلق بهذا النوع من المنشآت الترفيهية كما أضاف ذات المصدر.

 كما توشك أشغال إنجاز أربعة مسابح مماثلة على الانتهاء ببلديات كل من بني ونيف والعبادلة وإيغلي وكرزاز.

 وتم من جهة أخرى استلام دارين للشباب وثلاث بيوت للشباب بطاقة 50 سريرا لكل منها وذلك بهدف زيادة العرض في منشآت الشباب وتطوير وترقية النشاطات السياحية للشباب عبر بلديات كل من مريجة ومشرع هواري بومدين وبشار وبني ونيف وبني عباس.

 وسيتم تجهيز بلدية بني عباس الواقعة على بعد 240 كلم بجنوب بشار ذات الطابع السياحي بمخيم سياحي للشباب بطاقة تفوق 400 سرير.

 وستمثل هذه المنشأة التي ستفتح أبوابها في غضون الموسم المقبل للسياحة بالجنوب وسيلة هامة لترقية وتنمية سياحة الشباب بهذه المنطقة كما أشارت مديرية الشباب والرياضة ببشار.


من نفس القسم محلي