محلي

ميناء جن جن سيكون مركز التنمية

جيجل

 

 

 يعد ميناء جن جن مركزا للتنمية المحلية في نظر مسؤولي القطاع وذلك بالنظر لأقطابه اللوجيستيكية وأقطاب الحديد والصلب الجاري إنجازها بالمنطقة أو تلك المبرمجة على المدى الطويل. 

 وأوضح الرئيس المدير العام للمؤسسة المينائية لجن جن السيد عبد الرزاق سلامي خلال ندوة لإطارات هذه المؤسسة بحضور منتخبين ومسؤولين آخرين بالولاية أن المشاريع الهيكلية الكبرى "ستعطي لميناء جن جن مكانة متميزة بالبحر الأبيض المتوسط وستساهم في نهاية المطاف في تنمية التبادلات بين الشمال والجنوب عبر الطريق الصحراوي". 

 وخصص هذا اللقاء الذي احتضنه مقر المؤسسة المينائية لجن جن على وجه الخصوص لعرض حصيلة نشاطات هذه المؤسسة للعام 2013 الذي تميز بزيادة معتبرة ونوعية أيضا. 

 وفي مجال الشحن تم تسجيل زيادة بـ 44 من المائة في نهاية شهر مارس المنصرم بحجم معالجة يقدر بـ 673204 أطنان. 

 وخلال الثلاثي الأول من 2014 استقبل الميناء 81253 عتادا متحركا (مركبات خفيفة وثقيلة وعتاد أشغال عمومية) وهو ما يمثل انخفاض بـ 20476 وحدة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2013. 

 كما ذكر مسؤولو المؤسسة المينائية لجن جن بأهمية المشروع الجاري إنجازه والمتعلق ببناء نهائي للحاويات والذي أسند لمؤسسة كورية جنوبية، حيث من المزمع أن تبلغ الحركة بهذا النهائي 2 مليون طن معادل لـ 20 قدم منها 49 من المائة في نقل البضائع. 

 وذكر ذات المصدر أن نهائي الحاويات مشروع مشترك بين المؤسسة المينائية لجن جن ومؤسسة موانئ دبي العالمية المتخصصة في الحاويات. 

 ويجري كذلك القيام بأشغال أخرى هامة من أجل تمكين هذه المنشأة المينائية من لعب دورها بغية تنمية المنطقة بأكملها حسب ما تمت الإشارة إليه.

 

من نفس القسم محلي