محلي

فسخ العقد مع إحدى المقاولات الأربعة المكلفة بإنجاز مستشفى تكوت

باتنة

 

 

تم فسخ العقد مع إحدى المقاولات الأربع المكلفة بإنجاز مستشفى بلدية تكوت بولاية باتنة الموجه للتكفل بالدرجة الأولى للتكفل بمرضى داء حرفة صقل الحجارة المعروف بالسيليكوز وذلك بقرار من والي الولاية. 

 وجاء هذا القرار خلال وقوف والي باتنة السيد حسين مازوز على سير العمل بهذا المشروع الذي انطلقت به الأشغال في أفريل 2012 حيث أمر بتعويض المقاولة التي سجلت تأخرا ملحوظا في الأشغال المسندة إليها، ما أعاق باقي المقاولات مشددا على ضرورة إسناد باقي الأشغال لمقاولة أخرى قادرة على إتمامها في الآجال المحددة. 

 كما شدد مازوز على ضرورة تسليم هذا المستشفى الذي يتسع لـ 60 سريرا شهر ديسمبر المقبل عوض الثلاثي الأول من سنة 2015 نظرا لأهمية هذه المنشأة الصحية ليس بالنسبة لسكان هذه المنطقة النائية فحسب، وإنما لضمان تكفل أحسن وداخل وسط استشفائي لشباب المنطقة الممتهنين لحرفة صقل الحجارة المصابين بداء السيليكوز. 

ويتوفر هذا المستشفى الذي بلغت تكلفته الإجمالية 1.1 مليار د.ج على العديد من التخصصات حسب الشروح التي قدمت لوالي الولاية منها مصلحة للأمراض الصدرية لاستقبال مرضى داء السيليكوز للتخفيف من عناء تنقلهم إلى آريس بنفس الولاية أو إلى مصلحة الأمراض الصدرية بباتنة والتكفل بهم في المستشفى. 

 وأفادت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بأن شراء قارورات الأوكسجين للمصابين بداء السيليكوز الخاضعين للتنفس الاصطناعي بمنازلهم يكلف سنويا خزينة مؤسسة الصحة الجوارية بتكوت 2.5 مليون د.ج للعام حيث يمنح للمرضى مجانا.


من نفس القسم محلي