محلي

محطة توليد الكهرباء ستدعم الشبكة الوطنية بـ 264 ميغاواط بدءا من نهاية الشهر الجاري

باتنة

 

 ستدعم محطة توليد الكهرباء "عين جاسر 2" بولاية باتنة الشبكة الوطنية بهذه الطاقة الحيوية بـ 264 ميغاواط مع  نهاية شهر جوان الجاري.

 وأوضح ذات المسؤول أن "المجمع الأول لهذه المحطة الذي تقدر طاقته الإنتاجية بـ 132 ميغاواط تم ربطه يوم  8 ماي المنصرم بالشبكة الوطنية فيما ينتظر ربط المجمع الثاني الذي تقدر طاقته أيضا بـ 132 ميغاواط نهاية الشهر  الجاري لتدعم المحطة بمجمعيها الاثنين الإنتاج الوطني من الطاقة الكهربائية بـ 264 ميغاواط. 

 وبلغت تكلفة إنجاز محطة "عين جاسر 2" بمجمعيها الأول والثاني -حسب ذات المصدر- حوالي 17 مليار دج. وسمحت باستحداث 500 منصب شغل مؤقت خلال فترة التجسيد. 

 أما الطاقة الإنتاجية لمحطتي "عين جاسر 1" و"عين جاسر 2" فوصلت حاليا حسب بن يخلف إلى أكثر من 424 ميغاواط وستصل إلى طاقة إنتاجية تقدر بـ 556 ميغاواط عند ربط المجمع الثاني لمحطة عين جاسر 2 بالشبكة الوطنية نهاية جوان الجاري. 

 وينتظر في نفس الموقع إنجاز مشروع "عين جاسر 3" بطاقة إنتاجية تقدر بـ 300 ميغاواط حسب نفس المسؤول الذي ذكر أن المشروع تم تسجيله والدراسات استكملت وهو حاليا في مرحلة الإجراءات القانونية الإدارية للحصول على كل الرخص. 

 وأوضح مدير الطاقة والمناجم أن "المشروع أسند لمؤسسة أجنبية في شقه التقني المتعلق بالتجهيزات فيما ستكلف مؤسسات وطنية بإنجاز الشق الخاص بالهندسة المدنية"، مشيرا إلى أن "الطاقة الإجمالية الإنتاجية لمجموع محطات عين جاسر 1 و2 و3 عند الانتهاء من محطة عين جاسر 3 ستصل إلى 856 ميغاواط". 

 وستسمح هذه المحطات على غرار المشاريع الجاري إنجازها بمناطق عدة من الوطن بتدعيم إنتاج الطاقة الكهربائية وطنيا وتحسين الخدمات المقدمة في هذا السياق.

 

 

من نفس القسم محلي