محلي

برنامج تكميلي بـ 1.8 مليار دج لاستدراك الاحتياجات في قطاع الشباب والرياضة

سوق أهراس

 

 استفاد قطاع الشباب والرياضة بولاية سوق أهراس برسم البرنامج التكميلي للعام 2014 بغلاف مالي بقيمة 1 مليار  و800 مليون دج.

 وأوضح مدير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمان أحميداني بأنه من شأن هذا البرنامج التكميلي الذي يفوق ما تحصل عليه القطاع بالولاية طيلة البرنامج الخماسي (1.3 مليار دج) أن يعطي دفعا نوعيا للقطاع من خلال المشاريع الضخمة التي يتضمنها. 

 وسيسمح هذا الغلاف المالي "المعتبر" حسب ذات المصدر باستدراك الاحتياجات الضرورية لتطوير القطاع والتكفل بجزء كبير من اهتمامات القطاع بالنسبة للهياكل الثقيلة على غرار الملاعب المتعددة الرياضات والمسابح نصف الأولمبية والقاعات المتعددة الرياضات والمركبات الرياضية والمركز الترفيهي العلمي. 

 ويتضمن هذا البرنامج إنجاز بيوت للشباب بكل بلديتي سدراتة ومداوروش ومخيم للشباب ومركب رياضي جواري ببلدية عين الزانة الحدودية فضلا عن مركز للتسلية والترفيه ببلدية لحدادة. 

وسيتم ضمن هذا البرنامج لتجهيز العديد من المنشآت الرياضية وتهيئة بعض ملاعب الولاية وفقا لمعايير الجودة والنوعية لتكون جاهزة لاحتضان مختلف المواعيد الرياضية. 

 بدورها أوضحت مصالح الولاية بأن قطاع الشباب والرياضة يضم عددا معتبرا من الهياكل الشبانية والمرافق التي تستقطب عدد هائل من الشباب حيث تم برمجة إنجاز مشاريع هامة تتماشى وحجم هذه الطلبات من دور للشباب وقاعات متعددة النشاطات ومركبات رياضية جوارية وذلك لتغطية كامل تراب الولاية ببلدياتها الـ 26 وكذا بعض التجمعات السكنية ذات الكثافة العالية مع إشراك الحركة الجمعوية في تنشيط وتأطير بعض الأنشطة. 

 كما يسعى القائمون على القطاع محليا إشراك ولاية سوق أهراس في تنظيم مختلف التظاهرات الوطنية والجهوية والمحلية، ما يسمح بإحداث تبادلات المحلية وخرجات سياحية لتمكين شباب الولاية من الاحتكاك بشباب الولايات الأخرى وإبراز مواهبهم والتعرف على ما يزخر به الوطن من موروث ثقافي واكتشاف مختلف العادات والتقاليد المتنوعة.


من نفس القسم محلي